leftlogo

تعاون غرفة الصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء لتعزيز جودة المكملات الغذائية في مصر

A A A
اجتماع غرفة الصناعات الغذائية
اجتماع غرفة الصناعات الغذائية

أجرت شعبة الأغذية الخاصة بغرفة الصناعات الغذائية اجتماعًا موسعًا مع مصانع المكملات الغذائية لمناقشة قائمة الفحص والبنود الإلزامية المطلوبة لتشغيل تلك المصانع، وتهدف هذه القائمة إلى ضمان توافق المصانع مع متطلبات سلامة الغذاء والمعايير العالمية.


حضر الاجتماع عدد كبير من المصنعين والشركات المنتجة في غرفة الصناعات الغذائية، وكانت الدكتورة رشا جلال مدير عام إدارة الأغذية الخاصة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء حاضرة أيضًا لمناقشة القضايا المتعلقة بسلامة المكملات الغذائية.


تم تأكيد أهمية التعاون بين غرفة الصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء في تحسين جودة وسلامة المنتجات المصرية وزيادة فرص التصدير، وتم التأكيد على أن الشركات المصنعة للمكملات الغذائية تلتزم بتطبيق المعايير والاشتراطات اللازمة لضمان جودة المنتج وسلامته.


وأشارت الدكتورة رشا جلال إلى أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء تعمل حاليًا على وضع قوائم الفحص الخاصة بتنظيم مصانع المكملات الغذائية وضمان توافقها مع البنود الإلزامية المطلوبة للتصدير إلى أسواق أوروبا وأمريكا، كما تهدف الهيئة إلى تعزيز الجودة وسمعة الصناعة المصرية وزيادة حجم التصدير من خلال تنظيم وتقنين أنشطة المصانع ومراقبة جودة المنتجات.


من جانبه أوضح محمد ممدوح مدير إدارة التفتيش على مصانع المكملات الغذائية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء قائمة الفحص التي تتضمن البنود الإلزامية التي يجب توافرها في المصانع، هذه البنود تشمل متطلبات سلامة الغذاء والمعايير الفنية التي يجب على المصانع الالتزام بها للحفاظ على جودة المكملات الغذائية وضمان سلامتها.


يركز هذا الاجتماع والتعاون بين الغرفة والهيئة على ضمان الامتثال للمعايير العالمية وتعزيز قطاع المكملات الغذائية في مصر،وتحسين سمعته في الأسواق العالمية، من المتوقع أن تكون هذه الجهود مفيدة في تعزيز الثقة في المنتجات المصرية وزيادة التصدير وتوفير فرص عمل في صناعة المكملات الغذائية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022