leftlogo

"تقدم مذهل"...مصر تسجل ارتفاعًا في صادرات الموالح يبلغ 2 مليون طن للمرة الأولى

A A A
موالح
مصر تسجل ارتفاعًا في صادرات الموالح يبلغ 2 مليون طن للمرة الأولى
كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، محمد القرش، أن الصادرات الزراعية في الموسم الحالي سجلت نحو 7 ملايين طن مقابل 6.5 مليون طن للموسم الماضي، موضحًا أن صادرات الموالح اقتربت لأكثر من 2 مليون طن لأول مرة.

"جودة لا تقهر"...مصر تحتل مكانة ريادية في سوق المنتجات الزراعية العالمية

وقال القرش، في مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح على قناة dmc، اليوم ، أن مصر تشهد تطورًا كبيرًا في مجال الزراعة ليس فقط في الكم بل في الجودة، مؤكدًا أن المنتج المصري أثبت جودته عالميًا، فضلاً عن ارتفاع حجم الأسواق التي يغزوها، حيث استطاعت مصر أن تصدر منتجاتها إلى الدول التي تقدم أقصى درجات الاشتراطات في سلامة المنتج الغذائي.

الاتحاد الأوروبي أكبر الأسواق المستقبلة لصادرات مصر

كما أكد أن أسواق دول الاتحاد الأوروبي تُعد من أكبر الأسواق التي تصدر لها مصر، وأن مصر تعمل بنظام التكويد؛ وهو الأمر الذي يساعد على متابعة المنتج بشكل كامل.

"من المزرعة للعالم".. وزارة الزراعة تضمن جودة المنتجات في كل مرحلة بفضل نظام التكويد


وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن جميع معامل الوزارة حاصلة على شهادات دولية معتمدة، بالإضافة إلى وجود معامل معتمدة تعمل كمعامل مرجعية عالمية، مما يجعلها مصدر ثقة في مجال الجودة.

وأوضح القرش، بأن الوزارة تُطبق معايير واشتراطات مشددة في مجال الرقابة على المنتجات الزراعية؛ مما يجعلها قادرة على تطوير منتجاتها بشكل مستمر.

كما تعمل الوزارة على توفير العديد من الخدمات للمزارعين في ذلك الخدمات الإرشادية اللازمة لتطبيق المعايير العلمية المطلوبة، وتطبيق نظام التكويد لمتابعة المنتج بداية من وجوده كبذرة وحتى وصوله للمستهلك محليًا أو عالميًا.

كما تقوم بعملية الرقابة من خلال المعامل للتأكد من التزام المزارع باشتراطات الجودة، حتى تضمن جودة المنتج في كل مراحله، بحسب ما ذكره المتحدث.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022