leftlogo

بسبب ارتفاع أسعار منتجاتهما... المستهلك يبحث عن بديل لعبور لاند ودومتي.. و"بريما" تظهر على الساحة

A A A
Cheese
هل سيترك المستهلك "عبور لاند" و"دومتي" ويتجه إلى "بريما"؟

بدأت الشركات المصرية خلال هذه الآونة برفع أسعار منتجاتها بطريقة غير مبررة، فقد ارجع بعض المواطنون هذا الارتفاع إلى استغلال الشركات لحملات دعم المنتج المصري، ولاسيما شركات الاجبان المصرية الشهيرة.

ارتفاع أسعار عبور لاند بطريقة غير مبررة

فقد رفعت عبور لاند أسعار منتجاتها خلال شهر سبتمبر الماضي بالأسواق المحلية بزيادة تصل لنحو 38 في الشرنك، كما تعد هذه الزيادة الثالثة خلال عام 2023.

ورفعت عبور لاند أسعار الجبن ليسجل الشرنك حجم 250 جرام (فيتا – إسطنبولي – شطة – زيتون – رومي – شيدر – قديمة) 405 جنيها لتباع بسعر 15 جنيهاً للعبوة.

كما زادت شركة عبور لاند سعر الشرنك وزن 500 جرام (فيتا – إسطنبولي – شطة – زيتون – رومي – شيدر – قديمة) أكثر من 22 جنيها، ليصل إلى مستوى 360 جنيها لتباع بسعر 30 جنيهاً للعبوة.

لماذا ترفع عبور لاند اسعارها بالرغم من الارباح؟

وبالتزامن مع هذه الزيادات من الشركة، فقد حققت عبور لاند أرباح تبلغ 212 مليون جنيهًا أي بنسبه 119%، أي بزيادة 115.18 مليون جنيهًا عن العام الماضي، وهذا ما دعى لتساؤلات المستهلكين حول التناقض الذي تعيشه الشركة حول انها تزيد من حجم أرباحها وترفع أسعار منتجاتها في الأسواق في نفس الوقت، بالإضافة إلى الشكوى المتكررة من ان منتجات الشركة تفتقر إلى الجودة العالية.

دومتي ترفع من أسعارها في الأسواق

من جانبه فإن الأسواق المحلية تشهد أيضًا زيادات ضخمة في أسعار جبن "دومتي" بجميع أنواعها وأحجامها، بما يتراوح بين 5 إلى 30 جنيها للكرتونة، حيث جاءت تلك الزيادات بداية من أوائل سبتمبر الماضي.

وشهد سعر جبنة دومتي بلس ارتفاعا بقيمة 20 جنيها في الكرتونة للعبوات وزن (500 – 250) فيتا، لتباع بسعر 296 جنيهًا جملة، وتجزئة بسعر 300 جنيه.

وارتفعت أسعار جبنة دومتي بلس (500 – 250) رومي / شيدر / بسطرمة بسعر 300 جنيه للتجزئة، بزيادة قدرها 20 جنيها في الكرتونة.

فيما زادت أسعار جبنة دومتي بلس وزن العبوة 200 جرام ليصل سعر الكرتونة إلى 240 جنيهًا تجزئة بزيادة 10 جنيهات للكرتونة.

شركة "بريما" البديل عالي الجودة لعبور لاند ودومتي

وبعد ارتفاعات الأسعار الغير منطقية من الشركات المصرية، قامت شركة "بريما" بالاستحواذ على الأسواق من خلال التواجد بمنتجات ذات جودة عالية وأسعار معقولة ومتناسبة مع الكثير من المستهلكين، وتنفرد الشركة بتقديم منتجات متنوعة من الجبن ومنها (جبن ريكفورد مطبوخ بالقشطة والهاليبينو والبسطرمة والشيدر، كريم اتشيز، جبن ريكوتا، جبن ماسكربوني، جبن مطبوخ نباتي، جبن قريش لبناني، قشطة طازجة، موزاريلا مبشورة طبيعي، موزاريلا بافلو).

علاوة عن تقديم الشركة للعديد من المنتجات مثل الصوصات ومنها (صوص الشيدر، صوص الكريمة اللباني، كريمة لباني خفق).

 

أقرأ أيضًا: شركة "كويكر" التابعة لبيبسيكو تسحب منتجات الشوفان بسبب مخاوف من تلوثها ببكتيريا السالمونيلا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022