leftlogo

تقليل الصوديوم مع استكمال اهداف الاستدامة.. "بيبسيكو" تطلق مبادرة (+pep) للتحول الاستراتيجي

A A A
Pepsico
بيبسيكو تسعى لتقليل الصوديوم مع استكمال اهداف الاستدامة
أعلنت شركة PepsiCo "بيبسيكو"، للأغذية والمشروبات، عن هدفين للتغذية في الولايات المتحدة، يركزان على تقليل الصوديوم مع ضمان توفير الوجبات للتغذية الأساسية.

مبادرة (+pep)

تعد هذه المبادرات جزءًا لا يتجزأ من مبادرة PepsiCo Positive (pep+)، وهي تحول استراتيجي شامل تكون الاستدامة جوهره، وتهدف إلى العمل ضمن حدود الكوكب وتعزيز التغيير الإيجابي للكوكب والناس.

في إطار الركائز الثلاث لـ pep+، حددت الشركة أهدافًا رائدة في الصناعة لعام 2030، مع التركيز على الزراعة الإيجابية من خلال الأساليب المتجددة، وتحقيق سلسلة قيمة صافية للانبعاثات بحلول عام 2040، وتعزيز الخيارات الإيجابية، بما في ذلك توسيع أعمال SodaStream الخاصة بها.

جاء ذلك في إطار توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن تقليل تناول الصوديوم يوميا، وبالتزامن مع هذا حددت شركة PepsiCo هدفًا جديدًا لخفض الصوديوم، حيث تهدف إلى تقليل هدفها الحالي بنسبة 15-30%.

بيبسيكو تسعى لتقليل الصوديوم 

وسعيًا لتحقيق هذا الهدف، تخطط شركة PepsiCo لتقليل الصوديوم بنسبة 15% في رقائق البطاطس الكلاسيكية Lay's في الولايات المتحدة، مما يؤدي إلى مستوى صوديوم يبلغ 140 ملجم لكل 28 جرامًا، وفقًا لبيان الشركة.

ولتعزيز نظام غذائي أكثر تنوعًا من الناحية الغذائية، تهدف شركة PepsiCo إلى زيادة ادخال المكونات المتنوعة، مثل البقوليات والحبوب الكاملة والبروتينات النباتية والفواكه والخضروات، بالإضافة إلى المكسرات والبذور.

وسلط رينيه لامرز، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العلمي لشركة PepsiCo، الضوء على التزام الشركة بالابتكار المستمر في إعادة ابتكار الوجبات مع ضمان أعلى مستويات الجودة للعملاء.

بدأت رحلة شركة PepsiCo لتحسين محفظتها في عام 2015، حيث تتبعت التقدم المحرز مقابل مجموعة من أهداف التغذية لعام 2025.

2600 شريك في البحث والتطوير

ويُعزى هذا التقدم إلى الجهود المبتكرة التي يبذلها أكثر من 2600 شريك في البحث والتطوير عبر 13 مصنع حول العالم، مع التركيز على ابتكار المزرعة والحفاظ على المذاق وخلق النكهة.

وامتدت هذه المبادرات إلى التعاون مع المزارعين لزراعة البطاطس ذات النكهة المثالية، واستكشاف أشكال وأحجام بلورات الملح، وابتكار نكهات باستخدام التوابل والأعشاب والبهارات والأجبان قليلة الصوديوم.

أقرأ أيضا: بعد أن أصبحت الشركة الأكثر استدامة... هل ستخطف "بيبسيكو" العرش من "كوكا كولا"؟
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022