leftlogo

تكنولوجيا الصناعات الغذائية يُشارك في منتدى المجلس الدولي للتمور بالأردن

A A A
FB_IMG_1674334379683
جانب من جلسة المنتدى


شارك د. أمجد القاضي، مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي، بمراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي بوزارة التجارة والصناعة، في فعاليات «المنتدى الدولي الأول للخبرات في مجال آفاق تطوير وفن التسويق والترويج للتمور»، المقام بالعاصمة العمانية مسقط يومي ١٨ و١٩ يناير ٢٠٢٣

حضر الافتتاح وكيل وزارة الزراعة العمانية ومدير المجلس الدولي للتمور وسعادة السفير خالد راضي سفير جمهورية مصر العربية بسلطنة عمان، وعدد من سفراء الدول العربية الشقيقة، ولفيف من خبراء زراعة النخيل وإنتاج التمور من الوطن العربي.

 تناولت الجلسة التي شارك فيها أمجد القاضي، مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي، عرض لمحة سريعة عن قطاع التمور في الوطن العربي والتجارة الدولية للتمور، وسلسلة القيمة ووسائل خفض الفاقد والحفاظ علي الجودة بعد الحصاد، بالإضافة إلى تعظيم القيمة المضافة للتمور واهم الصناعات القائمة عليها، والقيمة الغذائية والصحية للتمور - التكنولوجيا والابتكار في تصنيع التمور.

تضمن المنتدي خمس جلسات علمية احتوت على 25 ورقة عمل مقدمة من خبراء من كل من: مصر - عُمان - السعودية - الامارات - الاردن - تونس، الي جانب ممثلي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وممثلي كبرى شركات تصنيع وتعبئة التمور بالوطن العربي.

FB_IMG_1674334375226
FB_IMG_1674334387765
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022