leftlogo

خاص| "أورينت جروب" تصدر 25 ألف طن تمور بأسواق آسيا وإفريقيا وأوروبا

A A A
هشام المصري عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية
هشام المصري

صدرت شركة أورينت جروب للصناعات الغذائية نحو 25 ألف طن  تمور الموسم الماضي. وقال هشام المصري رئيس مجلس إدارة شركة أورينت جروب للصناعات الغذائية إن الشركة صدرت تلك الكمية خلال الموسم الماضي للعديد من الأسواق مثل شرق آسيا والدول الأفريقية بجانب فتح أسواق جديدة في دول شرق أوروبا مثل السوق الأوكراني وبولندا ورومانيا وفرنسا واسبانيا، مشيرًا إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تقدر بنحو 30 ألف طن سنويًا.

استثمارات جديدة

 أضاف في تصريحات خاصة ل "Food Today" أن أورينت جروب للصناعات الغذائية، ضخت استثمارات بقيمة 1.3 مليون دولار خلال العام الحالي في مجال التمور وشراء ماكينات أخرى جديدة.
تابع أن الشركة تصدر نحو 40 منتج مختلف من التوابل والبذور الزيتية والحبوب والبقوليات والتمور العديد من الأسواق وتستهدف دخول أسواق جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري تشمل أمريكا الشمالية وكندا وبعض الأسواق الأفريقية. 

أورينت جروب للصناعات الغذائية


وتعد "أورينت" شركة مساهمة مصرية، تأسست عام 2004 بمحافظة الإسكندرية، وتعمل كلاعب رئيسى فى استيراد وتصدير مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية الزراعية، السلع تامة الصنع والمواد الخام.
وتوسعت الشركة فى أكثر من 25 بلداً فى جميع أنحاء العالم، وأنشأت مكاتب الاتصال والشركات التابعة لها فى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وكذلك فى جنوب أفريقيا.

صادرات التمور


أوضح هشام المصري أن الأوضاع بالنسبة للصادرات قد شهدت تحسن العام الماضي مقارنة بالعاميين السابقين عليه بسبب ظهور فيروس كورونا، كما أن مصر لديها فرص متعدده في الأسواق الخارجية، خاصة في تصدير التمور  مثل الصين واليابان وأوروبا وأمريكا، لافتا إلى أن أبرز الأسواق المنافسة للمنتج المصري هي السعودية والإمارات وتونس والأردن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022