leftlogo

«تمور الطحان» لـFood Today: إنشاء مصنعًا جديدًا للتصدير فقط

A A A
sweetness-of-dried-dates-for-tea-2021-09-01-07-47-17-utc (1)
تمور
تدرس شركة تمور الطحان إقامة مصنعا يخصص كامل إنتاجه للتصدير ويأتي ذلك ضمن خطة الشركة للتوسع في التصدير ودخول أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.

قال سيد أحمد مدير الاستيراد والتصدير بشركة «الطحان جولدن ديتس»، إن الشركة تمتلك حاليًا مصنعين للتمور في محافظة الوادي الجديد وفي الشرقية.

أضاف «مدير الاستيراد والتصدير بالشركة»، لـ Food Today، أن الشركة تصدر حاليا منتجاتها للمغرب وبعض دول الاتحاد الأوروبي وأفريقيا فيما تسعى للتوسع في التصدير بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة والترويج للمنتج المصري من التمور بصورة أكبر.

تصدير التمور


وشركة تمور الطحان «الطحان جولدن ديتس» تعمل في إنتاج وتجارة وتصدير التمور، وتنتج سنويًا نحو 5 آلاف طن، ويتم تصدير 20% من الإنتاج فيما تخصص باقي الكميات للسوق المحلية.

وتصدر الشركة منتجاتها إلى دول متعددة في إفريقيا مثل تشاد وبروندي، والصومال، نيجيريا، بالإضافة إلى اليابان، وكرواتيا، فيما تصدر نحو 75 طنا شهريا إلى المغرب وحدها، وإندونيسيا وماليزيا.

ولا تقتصر منتجات تمور الطحان على الشكل التقليدي للتمور المعبأة بل تنتج معمول التمر السادة وبالزعفران ومعمول التمر بالقرفة، ودبس بالقرفة، ودبس بالزنجبيل، وإضافة المكسرات والشكولاتة إلى التمور.

تمور بالشوكولاتة


وتضم القائمة مجموعة من التمور المشكلة بالمكسرات والشكولاتة: (تمر لوز، شكولاتة وتمر، شيكولاتة بيضاء وتمر، لوز، شكولاتة ولوز، تمرشكولاتة، تمر قهوة، تمر كراميل).

وتضم أيضًا منتجات تمور الطحان من مستخلصات التمر: (دبس التمر - دبس التمر بخلاصة القرنفل - دبس التمر بخلاصة الهيل - دبس التمر بخلاصة الزنجبيل، وعسل بالتمر، ومربى البلح.

وتسعى الشركة للتوسع في مصنعات التمور، كما تتعاون مع وزارة الزراعة للاستفادة من الدراسات القائمة على التمور ومنتجاتها وكيفية الاستفادة من مشتقات التمور وإضافة قيمة مضافة للمنتج ترفع من قيمته وتضيف حصة جديدة لمبيعات الشركة في الداخل والخارج.

أنواع التمور


و«تمور الطحان» تنتج مختلف الأنواع المحلية، وهي التمور الصعيدي من محافظة الوادي الجديد، والسيوي من سيوة، وتمر الواحات البحرية، كما تستورد الأصناف السعودية لكي يكون لديها مختلف أنواع التمور مثل السكري، روثانا، والمجدول، ونبتة علي، والخضري، وعجوة المدينة، وغيرها.

وتضم القائمة مختلف الأصناف 3 محلية و11 سعودي، بالإضافة إلى 200 منتج متنوع من هذه الأصناف من خلال تطوير منتجات جديدة و مبتكرة وعالية الجودة، وانظمت إلى القائمة البيضاء للهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد استيفائها كافة الاشتراطات التي وضعتها الهيئة.
a-brunch-of-yellow-dates-on-a-palm-tree-2021-09-01-09-02-55-utc
نخيل التمر
dates-in-small-bowl-2021-08-26-12-09-38-utc
تمور
sweet-dates-2021-08-26-16-54-54-utc
تمور
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022