leftlogo

تصدر إلى فرنسا وألمانيا وسنغافورة والمغرب

تمور وعسل «جريس إنترناشونال» تتوغل في أوروبا وإفريقيا.. مفاجأة «كمبوت البارحي»

A A A
smiling-woman-pouring-honey-2021-08-26-15-45-24-utc
عسل نحل
تستهدف شركة جريس إنترناشونال التوسع في صادراتها من التمور بمختلف أنواعها وعسل النحل خلال الموسم المقبل لدول المغرب وماليزيا وسنغافورة والدول الأوروبية والإفريقية.

وقال الدكتور عبد الجواد علي، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة متخصصة في التمور والمنتجات الصحية مثل عسل النحل للعلامة التجارية «مترو»، وكمبوت البارحي.

وكشف «علي» في تصريح خاص لـ Food Today، أن الشركة ستكثف جهودها خلال الموسم الجديد للتمور لترويج منتجها المبتكر «كمبوت البارحي»، والتركيز على أوروبا بهذا المنتج.

رئيس «جريس إنترناشونال» أضاف أن الشركة تستهدف تسويق منتجها للسوقين المحلي والتصديري، حيث تعتمد الشركة على توريد منتجاتها من العسل والتمور وزيت الزيتون للسوق المحلية، فيما تستهدف التوسع في صادرات التمور.

«الشركة أمامها فرص واعدة في زيادة صادراتها خلال العام الجاري وذلك بعد حصولها على البطاقة التصديرية رسميًا، حيث بدأت الشركة التصدير منذ عام من خلال شركة وسيطة، لكنها ستصدر مباشر هذا العام»، بحسب عبد الجواد على.

منتجات جريس إنترناشونال  في أوروبا

ونجحت «جريس إنترناشونال» في التصدير إلى فرنسا، وألمانيا، والمغرب، سنغافورة، لمنتجات التمور، فيما تستهدف التوسع في هذه الدول وإضافة دول جديدة.

أوضح أن الشركة تعمل أيضًا في عسل النحل، وتعتمد على مزارعها معتمدة لضمان توفير منتج عالي الجودة ويتم بيعه في السوق المحلي، لكن يوجد طلب مرتفع حاليًا من قبل الدول الخارجية بالدول الأفريقية وبعض الدول الأوروبية.

وتأسست «جريس إنترناشونال» في 2018 واهتمت بشكل أساسي بتصدير مختلف المنتجات الزراعية وأهمها التمور بأنواعها المختلفة، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى إنتاج وتصدير عسل النحل، والنباتات الطبية والعطرية.

أشهر أنواع التمور في مصر


وابتكرت الشركة «كمبوت البرحي» للاستفادة من التمور منخفضة الجودة وإضافة قيمة لها وكذلك تقليل الهدر أو الفاقد، ويعد «البرحي» ضمن أهم أنواع التمور المزروعة حديثًا في مصر، لكنه يعاني من مشكلات كبيرة في نجاح التلقيح في نخيل البرحي (عقد الثمار)، كما أن فشل عملية التقليح ينتج عنه ثمار خالية من البذور (عقد بكري).

وثمار التمور الخالية من البذور غير مستساغة في الاستهلاك وتسمى «شيص» كما أن أسعارها متدنية مما يعرض المنتجين لخسائر فادحة تقدر بالملايين مع صعوبة التسويق.

أفكار جريس إنترناشونال  المبتكرة


ومن هنا جاءت الفكر لشركة «جريس إنترناشونال» وسعت لتحويل هذا المنتج متدني السعر إلى منتج عالي القيمة الغذائية ورفعت من قيمته السعرية، كما حولت إلى منتج عالي القيمة التسويقية من خلال «الكمبوت».

والفكرة اعتمدت على كمر البلح الشيص في محلول سكري والذي لاقى قبولا من مختلف الأعمار، كما تستهدف الشركة التوسع في مبيعات المنتج محليًا ودوليًا خلال الفترة القادمة، كما حصل على جائزة القيمة المضافة ضمن جوائز المنتجات المبتكرة.
woman-making-homemade-soap-with-honey-2021-08-31-11-18-35-utc
عسل نحل
dates-in-small-bowl-2021-08-26-12-09-38-utc (1)
تمر
ripe-dates-in-a-basket-2022-01-04-21-09-21-utc
تمور
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022