leftlogo

تنحي الرئيس التنفيذي لعملاق المياه الغازية الأمريكية Keurig Dr Pepper

A A A
Image2_420223152318426170415-R-3
منتجات شركة Keurig Dr Pepper العملاقة
أعلنت Keurig Dr Pepper الأمريكية للمياه الغازية، تنحي بوب جامغورت، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة للشركة اعتبارًا من 29 يوليو، وسيخلفه المدير المالي الحالي للشركة ورئيس القسم الدولي Ozan Dokmecioglu كرئيس تنفيذي لمدة عامين، فيما سينضم Gamgort إلى مجلس إدارة الشركة.

وقال بيان يشرح الانتقال، إن الثنائي سيواصل العمل معًا بشكل وثيق، وكرئيس تنفيذي سيقوم Dokmecioglu بتنفيذ الاستراتيجية التشغيلية لشركة Keurig Dr Pepper، فيما سيقود Gamgort مجلس الإدارة والإشراف على السيولة التقديرية للشركة.

الشركة تنافس كوكا كولا وبيبسي
وتمتلك الشركة مجموعة رائعة من المشروبات، بما في ذلك المشروبات الساخنة والباردة، وعلى عكس منافسيها الرئيسيين Coca-Cola و PepsiCo ، لدى Keurig Dr Pepper قهوة ساخنة من خلال منصة Keurig الموجودة في 36 مليون منزل بالإضافة إلى المشروبات مثل A&W و 7UP و Snapple و Bai.

ومنذ تأسيس الشركة الجديدة ، لعب Gamgort دورًا أساسيًا في دمج الشركتين وزيادة المبيعات، وفي العام الماضي سجلت Keurig Dr Pepper مبيعات بقيمة 12.7 مليار دولار مقارنة بـ 11.1 مليار دولار في عام 2019، وهو أول عام كامل للشركة المندمجة.

مشروبات عصرية وصفقات عملاقة
وتحرك Gamgort بقوة لنقل Keurig Dr Pepper إلى فئات مشروبات عصرية جديدة من خلال سلسلة من الصفقات والاستثمارات، واشترى العلامة التجارية Core Nutrition ذات العلامة التجارية المتميزة للمياه مقابل 525 مليون دولار في عام 2018 والعلامة التجارية Limitless للمياه الفوارة التي تحتوي على الكافيين بعد ذلك بعامين.

فيما اشترى كيان تابع لشركة Keurig Dr Pepper 20 ما قيمته مليون دولار من أسهم Vita Coco بسعر الاكتتاب العام للشركة في عام 2021، ما منحها حصة كبيرة في صنع ماء جوز الهند.

وكانت الشركتان تعملان معًا منذ فترة طويلة، حيث استحوذت شركة Keurig Dr Pepper على 19٪ من إجمالي صافي مبيعات Vita Coco في عام 2020، وعند اختيار Dokmecioglu لتولي مهام Gamgort، تستكمل Keurig Dr Pepper خطة تكامل مدتها ثلاث سنوات من الاندماج، ما يجعل الوقت منطقيًا لتغيير القيادة في القمة، خاصة وأن Dokmecioglu الرئيس التنفيذي الجديد على دراية تامة بالشؤون المالية للشركة ومكانتها في السوق، بالإضافة إلى وقوفة على الاستراتيجية المطبقة لتنمية الأعمال.

صفقات استحواذ عملاقة
وقال بول مايكلز، المدير المستقل الرئيسي لشركة Keurig Dr Pepper في بيان: "يسعدنا تعيين Ozan في منصب الرئيس التنفيذي التالي لدينا بعد عملية تخطيط شاملة للخلافة، بما في ذلك النظر في المرشحين الداخليين والخارجيين، حيث يتمتع أوزان بشخصية القيادة الاستثنائية، بالإضافة إلى المهارات والخبرة والقيم.

وسبق وأكدت الشركة أنها كانت تبحث عن صفقات اندماج واستحواذ يصل حجمها إلى 20 مليار دولار، نظرًا لتدفقها النقدي القوي، مع وجود الكثير من البودرة الجافة للعب بها، وسيتبع Dokmecioglu بلا شك خطى Gamgort في الاهتمام بالعلامات التجارية والشركات التي يمكن أن تضيفها Keurig Dr Pepper إلى الحظيرة لتوسيع عروض المشروبات الخاصة بها.

وأضافت الشركة، أنه حتى عندما يتولى Dokmecioglu القيادة، سيظل لديها Gamgort الذي يمكن اللجوء إليه لطلب المشورة.

14818743828_69c583d32f_z
منتجات Keurig Dr Pepper
drpepper-keurig-merger-720x405
مشروبات Keurig Dr Pepper
ON-CQ577_pepper_M_20180827144142
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022