leftlogo

على غرار كوكا كولا.. PepsiCo العالمية تخطط لاستخدام العبوات القابلة للتدوير

A A A
بيبسي
مصنع بيبسي العالمية
وافقت شركة PepsiCo العالمية للمشروبات الغازية على تحديد هدف زمني لتقليل استخدامها للعبوات ذات الاستخدام الفردي بحلول نهاية عام 2022، استجابةً لاقتراح المساهمين من As You سو، وأعلنت منظمة الاستدامة غير الربحية في بيان، أنه يمكن أن يشمل ذلك استراتيجيات مثل الحاويات القابلة لإعادة الاستخدام والقابلة لإعادة التعبئة.

وقالت شركة المشروبات والوجبات الخفيفة العملاقة، إنها ستعلن هدفها قبل نهاية العام بعد تقييم عوامل مثل القدرات الهيكلية وتفضيلات المستهلك، الذي يدعي أيضًا أنه كان له يد في التزام PepsiCo في سبتمبر للحد من استخدام البلاستيك.

يأتي هذا بعد إعلان شركة Coca-Cola المنافسة، التي تعهدت في فبراير بزيادة حصة المشروبات التي يتم تسليمها أو تعبئتها في زجاجة قابلة لإعادة التعبئة، والتي تبلغ حاليًا من 16٪ إلى 25٪ بحلول عام 2030.

ووفقًا للمنظمات غير الربحية، يمكن إعادة استخدام الحاويات القابلة لإعادة التعبئة من 20 إلى 40 مرة، ولديها القدرة على تقليل النفايات البلاستيكية مع تقديم معدلات تجميع بنسبة 90 ٪.

وقالت شركة PepsiCo إنها ستقلل من استخدام البلاستيك البكر لكل وجبة بنسبة 50٪ عبر محفظتها العالمية للأغذية والمشروبات بحلول عام 2030، وستدمج نصف المحتوى المعاد تدويره في عبواتها البلاستيكية كجزء من مبادرة جديدة تسمى Pep +.

وقالت شركة المشروبات والوجبات الخفيفة العملاقة أيضًا إنها ستركز على توسيع نطاق نماذج الأعمال الجديدة التي تتطلب القليل من التعبئة والتغليف ذات الاستخدام الفردي أو لا تتطلب أبدًا، مشيرة إلى الجهود المبذولة لتوسيع أعمال SodaStream الخاصة بالمياه الفوارة.

سيكون معيار القياس لشركة PepsiCo هو كمية البلاستيك المستخدمة في تقديم 12 أونصة من المشروبات و 1 أونصة من الطعام، حسبما أفادت رويترز، ما يسمح للشركة بقياس استخدامها لمواد التغليف بسهولة أكبر.

وتضررت شركة PepsiCo و Coca-Cola المنافسة بشدة من النقاد الذين قالوا إن صانعي المشروبات الغازية والمياه المعبأة والشاي والمشروبات الرياضية لا يفعلون ما يكفي لتقليل تأثير التعبئة والتغليف.

وتقدر شركة Coca-Cola أنها تنتج 120 مليار زجاجة من البلاستيك للاستخدام الفردي كل عام، بينما قال تقرير من مؤسسة Ellen MacArthur Foundation إن PepsiCo تستهلك 2.3 مليون طن متري من البلاستيك  سنويًا.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدمت شركة Coca-Cola زجاجات جديدة مصنوعة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100٪، وفي عام 2018 تعهدت الشركة المصنعة لـ Diet Coke and Sprite بجمع وإعادة تدوير ما يعادل زجاجة أو علبة لكل زجاجة تبيعها بحلول عام 2030، وجعل 100٪ من عبواتها قابلة لإعادة التدوير بحلول عام 2025 واستخدام 50٪ من المواد المعاد تدويرها في زجاجاتها وعلبها بحلول عام 2030.

وقال رامون لاجوارتا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة PepsiCo، في بيان: "Pep + هو مستقبل شركتنا، إنه يعكس واقع عمل جديد، حيث يصبح المستهلكون أكثر اهتمامًا بمستقبل الكوكب والمجتمع".






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022