leftlogo

تهدد الزراعة التقليدية.. دول الإتحاد الأوروبي تتخذ موقفًا قويًا ضد التقنيات الحديثة.. واللحوم المزروعة خطر على الكوكب

A A A
lab-grown meat
اللحوم المزروعة خطر على الكوكب
قامت وفود من النمسا وفرنسا وإيطاليا بالتصدي لإنتاج اللحوم المزروعة، جاء ذلك خلال اجتماع وزراء الزراعة في الاتحاد الأوروبي.

تهديد الزراعة الاولية 

وقد وصفت الدول هذه الصناعة بأنها عبارة عن "تهديد للنهج القائم على الزراعة الأولية"، مشددة على أنها تعرض أساليب إنتاج الغذاء التقليدية للخطر، فيما عبرت عن قلقها بشأن غياب تراخيص الاتحاد الأوروبي للمنتجات الحيوانية بناءً على تقنيات زراعة الخلايا.

وتؤكد على ضرورة تبني نهج شفاف وعلمي لتقييم اللحوم الاصطناعية.

ما مدى سلامة اللحوم؟

وقد دعمت وفود من التشيك وقبرص والمجر ولوكسمبورغ وليتوانيا ومالطا ورومانيا وسلوفاكيا تدعم هذه الحجة، وقد قاموا بطرح مذكرة بأسئلة حول سلامة اللحوم المزروعة في المختبر وضرورة تفادي احتكار السوق وتأثير الزراعة على البيئة ورعاية الحيوان.

من جهته، يرى مدير السياسات في مؤسسة البروتينات البديلة في الاتحاد الاوروبي أن البيان الذي قدمته الدولة المعترضة ينشر معلومات مضللة ويعرقل الابتكار في مجال اللحوم المزروعة، ويحذر من أن إصلاح النظام التنظيمي قد يعرض الاتحاد الأوروبي لفقدان الريادة في هذا القطاع.

حملة ايطالية لوقفها فورًا

تعد هذه المذكرة جزءًا من حملة إيطالية ضد اللحوم المزروعة، حيث فرضت البلاد حظرًا على هذه المنتجات، وتحتاج هذه التشريعات إلى موافقة الاتحاد الأوروبي للتنفيذ.

في الوقت نفسه، اقرت كلًا من سنغافورة والولايات المتحدة هي الدول الوحيدة بإنتاج اللحوم المزروعة داخل المعامل والاعتراف بها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022