leftlogo

توسع في مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية...المبادرة توفر للمواطنين سلع مختلفة في 230 منفذًا

A A A
سلع
عربة تسوق

أعلنت محافظة الإسكندرية عن توسع وتنفيذ مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية، حيث تم زيادة عدد المنافذ المشاركة في المبادرة وتوسيع نطاق توفر السلع الأساسية للمواطنين، وبلغ إجمالي عدد المنافذ المشاركة حتى الآن 230 منفذًا.

تشمل المنافذ المشاركة في المبادرة 81 مجمع استهلاكي، و6 سلاسل تجارية كبرى تضم 80 فرعًا، و97 منفذًا آخر، بالإضافة إلى 46 منفذًا في مناطق الداخلية، ويتم التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، مثل مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك وشرطة مباحث التموين، لضمان تنفيذ المبادرة بشكل فعال.

كما تم تكثيف الحملات الرقابية للتحقق من تنفيذ المبادرة، حيث يتم تفتيش الأسواق وسلاسل الهايبر ماركت والمحلات التجارية بشكل دوري ومنتظم، ويتم الرصد الميداني ومباحث التموين لمتابعة تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية والتأكد من توافرها والالتزام بالأسعار المحددة.

وفي هذا السياق، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على أهمية احترام الأسعار المعتمدة والإعلان الشفاف عن أسعار السلع والمنتجات المتداولة في الأسواق وتم توجيه الجهات التنفيذية والرقابية بتكثيف الجهود للرقابة الدقيقة ومحاربة أي محاولات احتكار أو زيادة غير مبررة في الأسعار.

وبناءً على توجيهات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، يتم العمل على توسيع إقامة شوادر ومنافذ البيع في جميع مناطق المحافظة، و يتم طرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مع التركيز على توفير السلع الأساسية مثل الزيوت، والأرز، والسكر، والدواجن المجمدة، وبيض المائدة، ومنتجات الألبان.

وصرح  المهندس أحمد ابراهيم ،وكيل وزارة التموين بالإسكندرية،أنه تم اتخاذ إجراءات تفعيل مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية الاساسية وذلك عن طريق التنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية لبحث إقامة معارض للسلع الغذائية الأساسية بالتعاون مع القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لخفض أسعار السلع الأساسية من الزيوت والأرز والسكر والدواجن المجمدة وبيض المائدة ومنتجات الألبان وذلك بنسب تصل إلى 25% .

كما تقدم منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأسكندرية متمثلة فى فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية والتى تبلغ نحو 176 فرع على مستوى المحافظة أسعار مخفضة للسلع الأساسية حيث تضخ كميات من السكر بسعر 20 جنيها للكجم فى عدد من 3 إلى 4 فروع فى كل حى من أحياء الإسكندرية طبقا للكميات المتوافرة و كذلك طرح زيوت سعر الزجاجة 800 ملل بسعر 40 جنيها كما تضح كميات من الأرز بأسعار 20 جنيها و22 جنيها للكجم معبأ حسب الصنف و تعرض لحوم بلدى بسعر 240 جنيه للكجم و اللحوم السودانى سعر الكجم 220 جنيها و لحوم مجمدة بسعر 170 جنيها للكجم و دواجن مجمدة سعر الكجم 85 جنيها.

 

 

  

وأعلنت محافظة الإسكندرية ، كيفية التقدم بشكوي لجهاز حماية المستهلك ، حيث يكون من خلال الطرق الآتية:

1. الاتصال بالخط الساخن للجهاز 19588 من خلال أي خط أرضى علي مدار اليوم(لايتم الاستقبال من الموبايل)

 

2. إرسال الشكوي عن طريق واتس آب على رقم 01577779999

 

3. تسجيل الشكوى الكترونيا عن طريق الموقع الرسمي للجهاز www.cpa.gov.eg

 

4. تسجيل الشكوي عن طريق تطبيق جهاز حماية المستهلك على جوجل ستور وأبل ستور

 

5. ارسال الشكوي عن طريق الفاكس رقم 0233055753

 

6. التوجه إلى مقر الجهاز بميدان المساجد خلف مسجد المرسي ابو العباس منطقه بحري لتقديم الشكوي باليد

 

ثانيا فرع جهاز حماية المستهلك يتلقي العديد من الشكوى المختلفه على مدار اليوم ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها والتواصل مع الشاكين وإبلاغ بالنتائج.

 

ويقوم فرع حماية المستهلك بالإسكندرية، بحملات يوميه لضبط مخالفات البيع بازيد من السعر الرسمي بالاشتراك مع مديرية التموين، وبعض الجهات المعنية الأخرى، وتم ضبط العديد من المخالفات والتحفظ على كميات مختلفى، وإخطار النيابة العامة فى حينه.


170274-اسعار-الارز-6
196844-خفض-اسعار-السكر8 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022