leftlogo

الغرف التجارية المصرية: الهند تستثني مصر من حظر تصدير الأرز وتورد 250 ألف طن لصالح التموين

A A A
1eb4cbd4-619f-441d-a7a9-730bfaa7c952
أرز
أفاد علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن موانئ مصر استقبلت حوالي 60 ألف طن فول، و150 ألف طن أرز، موضحًا بأن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد تواصل مع الحكومة الهندية، وتم الموافقة على استثناء مصر من قرار حظر تصدير الأرز عريض الحبة إلى الخارج.

يشار إلى أن الهند أصدرت في 20 يوليو الماضي قرارًا بحظر تصدير الأرز الهندي غير البسمتي إلى الخارج، وذلك بهدف توفيره للسوق المحلي الهندي بعد ارتفاع أسعاره بشكل كبير.

وقال أمين عام اتحاد الغرف التجارية، خلال مداخله هاتفية مع أحمد موسي في برنامج "على مسئوليتي" في فضائية صدي البلد، أنه طبقًا لهذا الاستثناء سيتم استيراد 250 ألف طن ارز هندي لصالح السوق المحلية.

كما أكد عز أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، قد طالب من المنتجين عمل خصومات حقيقية يشعر بها المواطن، وذلك لضمان وصول الخصومات للمستهلكين، ونتيجة لذلك تم طباعة سعر البيع على كل سلعة وهي 7 سلع منها السكر والارز والمكرونة والزيت والفول والعدس.

وأعلن عز، بأنه سيتم الاعلان عن أسعار السلع التي سيتم طرحها في تلك المبادرة غدّا، مؤكدًا على عدم وجود تسعيرة جبرية للسلع الغذائية ولكنها مبادرة لتخفيف العبء عن المواطنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022