leftlogo

توقعات جديدة لأسعار اللحوم في رمضان.. أخبار سارة في الطريق

A A A
تشكيلة متنوعة من اللحوم
تراجع أسعار اللحوم

رفعت الحكومة الكميات المطروحة من اللحوم خلال المرحلة المقبلة، عبر المنافذ المختلفة، لتخفيف العبء عن المواطنين، بخفض الأسعار، التي ارتفعت بصورة كبيرة، بسب ارتفاع أسعار الأعلاف ونقصها بالأسواق.


وفرة المعروض

وقال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين، إن المعروض من اللحوم الحمراء المحلية والمستوردة والدجاج المستورد والمحلي، تسببت في وجود وفرة كبيرة من المعروض بالأسواق، وهو ما قد ينتج عنه انخفاض في الأسعار خلال المرحلة المقبلة.


تراجع الأسعار

وأضاف وهبة، أنه من المتوقع أن تتراجع الأسعار لما دون 200 جنيه خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن سوق اللحوم تشهد حالة من الركود الكبير، وتراجع القوي الشرائية، نتيجة ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية.


 من جهة أخري توقع حسين أبو صدام نقيب الفلاحين وصول أسعار اللحم البلدي إلي 190 جنيهًا خلال شهر رمضان بعدما تخطت الـ300 جنيهًا في بعض المناطق.


انخفاض أسعار رأس الماشية

وأكد أن رأس الماشية الحية انخفض أسعارها بنسب تتراوح بين 2000 لـ 4000 جنيها حسب الوزن، مشيرا إلى أن الإفراج عن خامات الأعلاف سبب التراجع.


تسهيل الاستيراد

وناشد حسين أبو صدام بضرورة استيراد المزيد من اللحوم مع تسهيل استيرادها من الدول الإفريقية لزيادة المعروض من اللحوم.


المشروعات الحكومية

ساعدت المشروعات الحكومية التي قامت بها مصر خلال السنوات الماضية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم بنسبة 60%، عبر مشروعات الثروة الحيوانية ومشروع البتلو ومشروع تحسين سلالات الماشية المحلية من خلال استيراد السلالات العالية في إنتاج اللحوم، وإجراء عمليات التلقيح الاصطناعي.

ومع ارتفاع الأسعار للحوم داخل الأسواق المحلية، تتجه الحكومة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة عبر الاستيراد الخارجي للحد من ارتفاع أسعار اللحوم المحلية، والتي ارتفعت نتيجة ارتفاع التكلفة الإنتاجية، وهو الأمر الذي تحاول العمل عليه عبر التوجه لاستيراد اللحوم من دولة التشاد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022