leftlogo

هيئة سلامة الغذاء: تسجيل 7 مصانع استوفت الاشتراطات وفحص 1136 ترخيص

A A A
الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء
سلامة الغذاء
كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن عدد المصانع المسجلة بالهيئة بلغت خلال الأسبوع الماضي 6 مصانع، كما بلغ عدد المأموريات الرقابية لمصانع الأغذية 121 زيارة، استهدفت نقل ثقافة سلامة الغذاء والتواصل الفعال مع المصانع، هذا وقد بلغ عدد المصانع التي استوفت اشتراطات الهيئة لإدراجها ضمن القائمة البيضاء 7 مصانع.

اشتراطات سلامة الغذاء

فيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية خلال الأسبوع الماضي، فقد تم القيام بعدد 29 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة والغربية والمنيا، كما تم المرور على معرض أهلا رمضان بأرض المطاحن بفيصل – محافظة الجيزة للتأكد من الالتزام بمعايير سلامة الغذاء.

تراخيص المحال العامة

بالنسبة إلى إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة فقد تم التنسيق مع مراكز إصدار تراخيص المحال بوزارة التنمية المحلية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للقيام بمعاينة المحال العامة التي تم تسجيلها وقبول طلبها للحصول على التراخيص.
كما تم فحص 1136 طلب ترخيص للمحال العامة عبر المنظومة الإلكترونية وتحديد الطلبات ذات الأنشطة الغذائية، بالإضافة إلى تسجيل 230 منشأة بالمحال العامة من خلال المنظومة الالكترونية.

السلع الاستراتيجية

وفيما يخص أنشطة إدارة السلع الاستراتيجية، فقد تم عمل زيارات تفتيش معلنة لمواقع تخزين القمح على مستوى الجمهورية بعدد (23) زيارة، وتم عمل زيارات تفتيش معلنة لمضارب الأرز بعدد 2 زيارة، بالإضافة إلى تسجيل عدد 3 مضارب أرز.

حملات رقابية

تم التنسيق بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء ووزارة التموين والتجارة الداخلية لتشكيل فرق مشتركة للمشاركة في حملات مراقبة ومتابعة أسعار السلع الاستراتيجية بالمشاركة مع إدارة الشكاوى الغذائية، وبلغ عدد الحملات التي تم شنها الأسبوع الماضي 60 حملة، وعدد المنشآت التي تم زيارتها 385 منشأة.
 وقامت إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية الأسبوع الماضي بـــ 34 زيارة شملت 31 زيارة للفنادق، و3 زيارات للمطاعم، و8 زيارات للتراخيص.
وفيما يخص إدارة الشكاوى بالهيئة، فقد بلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة للهيئة 40، حيث تم إغلاق 8 شكاوى، ومتابعة 3 شكاوى، وجاري دراسة واستيفاء 29 شكوى.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022