leftlogo

توقعات جديدة من Mondelez العالمية لمعدلات نمو الوجبات الخفيفة في 2023

A A A
بسكويت جراهام 2
شركة Mondelez
شهدت شركة Mondelez نتائج قوية في عام 2022، حيث استفادت الشركة من تركيزها على توسيع فئة الوجبات الخفيفة.

عمليات الاستحواذ

كانت عمليات الاستحواذ الحكيمة والابتكار لشركة Mondelez ذات دور كبير على نتائج الشركة للربع الأخير من عام 2022، حيث زادت الأرباح، نظراً لمرونة منتجات الوجبات الخفيفة للشركة، وقوة العلامة التجارية، والنمو واسع النطاق عبر المناطق والفئات والعلامات التجارية، واستمرار القوة في الأسواق الناشئة والمتقدمة والمكاسب من عمليات الاستحواذ الأخيرة، مدفوعة بالنتائج الفصلية القوية والزخم المستمر في أعمال الوجبات الخفيفة.
 وتوقعت الشركة تحقيق نتائج إيجابية في 2023 عن طريق نمو صافي الإيرادات بنسبة 5-7٪.

الوجبات الخفيفة

تظل فئات الشوكولاتة والبسكويت الأساسية لشركة Mondelez مستدامة في كل من الأسواق المتقدمة والناشئة، نظرًا لأن المستهلكين يفضلون تناول الوجبات الخفيفة على الوجبات التقليدية، فإن الفئات الأساسية للشركة - الشوكولاتة والبسكويت – تصور تاريخيًا المرونة في مواجهة الانكماش الاقتصادي وإجراءات التسعير.
وينظر المستهلكون في البلدان المتقدمة إلى الشوكولاتة والبسكويت على أنها أغذية ميسورة التكلفة وواحدة من أكثر منتجات الوجبات الخفيفة قيمة، حيث سجلت هاتان الفئتان نموًا مضاعفًا في الربع الرابع.
 تركز الشركة على توسيع هذه الفئات حيث أن لها مجالًا كبيرًا للنمو (من حيث الاختراق واستهلاك الفرد).
 تعتزم شركة Mondelez تحقيق حوالي 90٪ من إيراداتها من خلال هاتين الفئتين الأساسيتين على المدى الطويل.
قامت Mondelez بالعديد من عمليات الاستحواذ لتعزيز محفظتها للوجبات الخفيفة. في بيان أرباحها للربع الثالث من عام 2022، أشارت الشركة إلى أنها أغلقت صفقة شراء Ricolino ، والتي من المتوقع أن تضاعف حجم أعمالها في المكسيك في أغسطس 2022، أغلقت صفقة شراء Clif Bar، علاوة على ذلك، استحوذت Mondelez على شركة Chipita SA في يناير 2022، وهي منتج رئيسي للوجبات الخفيفة الحلوة والمالحة في وسط وشرق أوروبا. عززت المساهمات من عمليات شراء Ricolino و Clif Bar و Chipita صافي الإيرادات في الربع الأخير من عام 2022.
 وتتوقع الإدارة تحقيق مكاسب من عمليات الاستحواذ على Ricolino و Clif Bar في عام 2023، وتلتزم Mondelez بزيادة تركيزها على المجالات ذات إمكانات النمو الأعلى.

الأعمال التجارية

في الربع الرابع أعلنت الشركة عن بيع أعمالها التجارية المطورة في سوق الصمغ إلى شركة Perfetti Van Melle، وستساعد هذه الخطوة في تمويل عمليات الشراء الأخيرة وتبسيط محفظتها، كما أنها تعتزم بيع أعمال القاعات في المستقبل القريب.
و لا تزال MDLZ مشجعة بشأن قوة الأسواق الناشئة الأساسية في الربع الرابع من عام 2022، حيث زادت الإيرادات من الأسواق الناشئة بنسبة 23.3٪ بينما ارتفعت بنسبة 24.7% على أساس عضوي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022