leftlogo

بعد زيادة الطلب عليه...ارتفاع أسعار الأرز بنسبة 400 جنيه للطن مع اقتراب شهر رمضان

A A A
أرز
أرز
ارتفعت أسعار الأرز والشعير بنحو 400 جنيه للطن في بداية هذا الأسبوع، بدعم من زيادة الطلب مع اقتراب شهر رمضان، وأفاد مصطفى السلطيسي، نائب رئيس شعبة الأرز السابق، بأن سعر الأرز عريض الحبة ارتفع إلى 18.8 ألف جنيه للطن مقابل 18.4 ألف جنيه قبل الزيادة، في حين بلغ سعر الأرز رفيع الحبة 18.2 ألف جنيه للطن مقابل 17.9 ألف جنيه.

وأشار السلطيسي إلى أن هناك زيادة ملحوظة في الطلب مع استعداد المتاجر لتجهيز شنطة رمضان وتقديم العروض الخاصة بالسلع الأساسية قبل شهر رمضان، وأن هناك وفرة في المعروض في الوقت الحالي.

وعلى الرغم من تراجع أسعار الأرز عريض الحبة، إلا أن أسعار الأرز الأبيض لم تنخفض بعد واستقرت عند 26 و33 جنيها للطن بسعر الجملة، حسب الجودة ونسبة الكسر.

وارتفعت أيضًا أسعار المخلفات، حيث بلغ سعر طن السرسة 1.4 ألف جنيه، وسعر طن الرجيع الكون 13 ألف جنيه، وسعر طن الكسر الناعم 14 ألف جنيه، وسعر طن الكسر الخشن 22 ألف جنيه بزيادة 500 جنيه للطن.

من جانبه، أكد محمد معوض، رئيس شركة مضارب البحيرة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة توفر الأرز للسوق الحر وفقاً لاحتياجات العملاء، وأن الطلب على الأرز سيزداد خلال الفترة المقبلة وحتى منتصف شهر شعبان.

وأضاف أن الشركة لديها احتياطيات من الأرز وتقوم ببيعها وفقاً لاحتياجات العملاء، ويتراوح حجم إنتاج المضرب بين 1.5 إلى 2 ألف طن شهريًا، وأوضح أن الشركة لم تتعاقد مع المضارب الحكومية لشراء أي كميات لضخها في المجمعات الاستهلاكية، نظراً لأن الأرز لم يعد ضمن سلعة المواد الغذائية المدعومة.

وأشار إلى أن أسعار الأرز الأبيض حاليًا تتراوح بين 29 ألف جنيه و33 ألف جنيه للطن، ولتصل إلى المستهلك بأسعار تتراوح بين 32 جنيهًا و35 جنيهًا للكيلوجرام.
أقرأ أيضًا|توقعات بزيادة حجم الأفدنة المزروعة فراولة في مصر بنسبة كبيرة خلال العام الحالي.. والاستمرار في غزو الأسواق العالمية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022