leftlogo

توقيع وثيقة "مشروع تعزيز الرقابة على الأغذية وقدرات الصحة النباتية والحوكمة" خلال المنتدى التأسيسي الأول لسلامة الغذاء

A A A
سلامة الغذاء
توقيع البروتوكول
تم توقيع وثيقة "مشروع تعزيز الرقابة على الأغذية وقدرات الصحة النباتية والحوكمة" خلال فعاليات المنتدى التأسيسي الأول لسلامة الغذاء، الذي نظمته الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو). 

وقع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بجمهورية مصر العربية، على الوثيقة.

تهدف الوثيقة إلى تعزيز القدرات الخاصة بأنظمة الرقابة على الأغذية، من خلال توفير الدعم الفني باستخدام أدوات ومنهجيات معترف بها دوليًا، وتهدف أيضًا إلى تعزيز وتطوير السياسات المتعلقة بسلامة الأغذية في دول القارة الإفريقية، وتعزيز حوكمة أنظمة الصحة والصحة النباتية على المستويات الوطنية والإقليمية والقارية.

من المستهدف أن تسهم الوثيقة في تحفيز التنسيق بين صانعي القرار فيما يتعلق بسياسات وأعمال سلامة الغذاء والصحة النباتية، وتمهيد الطريق لتطوير السياسات القطاعية على المستويات الوطنية والإقليمية والقارية.

تم توقيع الوثيقة خلال اليوم الثاني للمنتدى التأسيسي، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الهيئة القومية لسلامة الغذاء والاتحاد الأفريقي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022