leftlogo

طارق الهوبي: منتدى السلطات الرقابية لسلامة الغذاء يمثل أهمية كبرى لمصر في تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأفريقية لتحقيق سلامة الغذاء

A A A
الهوبي
طارق الهوبي
أعلن الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مصر، عن تنظيم منتدى السلطات الرقابية لسلامة الغذاء في الدول الأفريقية في العاصمة الإدارية الجديدة، وأكد أن هذا المنتدى يمثل أهمية كبرى لمصر في تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأفريقية لتحقيق سلامة الغذاء.


وأشار الهوبي إلى أن استضافة مصر لهذا المنتدى يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإزالة القيود التجارية وتعزيز التجارة بين الدول الأفريقية، وذلك بهدف تسهيل تطبيق اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية.


وأضاف الهوبي أن تنظيم المنتدى يأتي في إطار رؤية الهيئة لبناء قطاع زراعي وغذائي قوي يتوافق مع التشريعات الدولية لسلامة الغذاء، وأشار إلى أن تداول وإنتاج الغذاء الآمن في إفريقيا يشكل تحديًا كبيرًا، وأن المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون المؤسسي لتحقيق سلامة الغذاء في القارة الأفريقية.


وأكد الهوبي أن المنتدى يهدف أيضًا لتسهيل تداول الأغذية في القارة الأفريقية وتعزيز التجارة البينية بين الدول الأفريقية، وذلك من أجل المساهمة في التنمية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي في الدول الأفريقية.


وأوضح الهوبي أن المنتدى يهدف إلى تطوير الأداء وتذليل التحديات التي تواجه سلامة الغذاء في مصر وأفريقيا، وأنه يسعى لبناء منظومة قوية لسلامة الغذاء تعتمد على المعايير الدولية، وأكد أن المنتدى يعد أول خطوة في بناء هذه المنظومة الأفريقية، وتنفيذًا لتوصيات الدورة الـ36 للاتحاد الأفريقي التي عقدت في فبراير 2021.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022