leftlogo

«جلفوود».. هنا يلتقي عمالقة صناعة «الغذاء» والشركات المصرية على خط المنافسة

A A A
جلفوود
معرض جلفوود 2022

مشاركة دولية واسعة ومنافسة قوية تشهدها لنسخة 27 من معرض جلفوود الذي انطلق أمس بدبي ويستمر لمدة 5 أيام، يمتد المعرض على 21 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي ويضم أكثر من 4 آلاف شركة من 120 دولة.


منافسة شرسة 


                                      معرض جلفوود

 تحرص آلاف الشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات على المشاركة في الحدث الأكبر والأهم عالميا  لفتح أسواق تصديرية جديدة وخاصة السوق الإماراتي وأسواق دول الخليج وشمال إفريقيا، إذ يتيح معرض «جلفود2022» فرصة للقاء مشترين وموزعين جدد، وعقد شراكات واعدة وتوقيع صفقات وطلبات شراء لمختلف الأسواق.


  94 شركة مصرية







                             مشاركة مصرية كبيرة 


تشارك 94 من كبريات الشركات المصرية المُصدرة للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بمعرض «جلفود دبي»، تعرض الشركات المصرية منتجاتها في 5 قاعات نظراً لتنوع المنتجات، إذ تعرض بقاعة الشيخ مكتوم شركات المُجمدات، زيوت الطعام، المخللات، الزيتون، زيت الزيتون، السناكس والمقرمشات والحلويات، العسل المربات، المكرونات، الصوصات، إضافات الأغذية ومكونات الخبز، الوجبات سريعة التحضير، وصلصة الطماطم، وغيرها.

وخصص المعرض قاعة 2 لشركات الألبان المصرية ومنتجاتها، وقاعة 3 للشركات العاملة في مصنعات اللحوم والدواجن، وقاعة زعابيل 2 خصصت للشركات العاملة بمجال العصائر والمشروبات، فيما تتواجد الشركات العاملة بمجال الحبوب والبقوليات في قاعة زعابيل 4.

42 شركة سعودية



                                   فعاليات جلفوود 2022


رئيس هيئة تنمية الصادرات السعودية لقطاع الاستراتيجية والتخطيط المهندس عبدالرحمن العثمان أعلن عن مشاركة 42 شركة سعودية فى معرض جلفود، بهدف تشجيع الصناعات السعودية وتشجيع المستهلكين على شراء السلع المحلية بجانب تنمية صادرات المملكة الغذائية في السوق الإماراتي والأسواق العالمية.


وقالت الهيئة السعودية إن صادرات المملكة الغذائية حققت نمواً ملحوظاً ومثلت 15% من الصادرات وبما يوازي 10.9مليار ريال خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021.

 152 شركة بجناح تركيا


                                   فعاليات جلفوود 2022


يعد الجناح التركى الاكبر من حيث عدد الشركات والمساحة من بين الدول المشاركة حيث يمتد الجناح الوطني لتركيا على مساحة 3159 متراً مربعاً، ويبلغ عدد الشركات  المشاركة نحو 152 شركة متخصصة في التجارة والأغذية والمشروبات، حيث تسعى عبر مشاركتها في استشراف الفرص التجارية والتصديرية والاستثمارية، وتبادل الخبرات مع المشاركين من أنحاء العالم.


وشهد الجناح التركي في «جلفود» نمواً بنسبة 25% في إجمالي حجم المشاركة مقارنة بالدورة الماضية للمعرض، ويضم الجناح أقساماً متخصصة في مجموعة من القطاعات بدءاً من اللحوم والدواجن والألبان والأجبان والحبوب والزيوت، كما يضم الجناح أكبر قسم للمشروبات

69 جهة فرنسية في 4 أجنحة


                                   فعاليات جلفوود 2022


يضم الجناج الفرنسى 4 أجنحة فرنسية في معرض «جلفود 2022»  تحت مظلة «تايست فرانس» العلامة التجارية الفرنسية الرائدة، وبمشاركة 69 شركة موزعة على أكثر من 4 قاعات بزيادة بنسبة 120% مقارنة بالعام  الماضى حيث شاركت 30 شركة فقط.  

114 شركة برازيلية


                                           فعاليات جلفوود 


تستهدف البرازيل تحقيق  أكثر من 415 مليون دولار كصفقات تجارية فى قطاع
الأغذية والمشروبات من خلال مشاركتها فى معرض جلفوود 2022 حيث تشار114 شركة برازيلية في الجناح الوطني البرازيلي، وخاصة في أجنحة المشروبات والحبوب واللحوم والدواجن، كما تنظم عرضين للطهو يومياً.

 

وتركز البرازيل هذا العام على استعراض حلوى أكاي acai الصحية، حيث تعد البرازيل من أكبر منتجي ومصدري هذا النوع من الحلوى على مستوى العالم بالإضافة إلى لحوم البقر والدواجن والبسكويت والكوكيز والجبن والحلويات والفواكه والآساي والمعكرونة والعسل والعصير وماء جوز الهند والقهوة والسكر.

 

 

وقال مسئولو برازيليون إن الإمارات قفزت من المرتبة 22 بين أبرز المشترين لدى البرازيل في عام 2017، إلى المرتبة 15 خلال 2019، بحصة بلغت 1.34 %، من إجمالي 1.35 مليار دولار.

 

وأعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن مشاركة وفدٍ يضم ثمان شركات برازيلية عملاقة فى «جلفود 2022» بهدف تعزيز صادرات المواد الغذائية والمشروبات البرازيلية إلى الدول العربية.

36 شركة أردنية


                                        فعاليات جلفوود 

 36 شركة أردنية متخصصة بصناعة منتجات الغذاء تشارك بالجناح الأردني الذي يقام بالمعرض على مساحة 800 متر، متخصصة بقطاعات اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان والمكرونة والمعجنات والزيوت النباتية والقهوة والعصائر والأغذية الجاهزة المبردة والمجمدة والآيس كريم والأغذية المعلبة.

  البحرين ..10 شركات

                                فعاليات جلفوود 

تشارك  10 شركات بحرينية فى معرض جلفوود من بينها (أمالفي للأغذية، ألبان أوال، ديكو البحرين، مجموعة ترافكو، جنتي)، إضافة إلى جناح خاص بالشركات الناشئة يضم كل من مجموعة الدعيسي، وبلومفيلد القابضة، وقهوة 360، مراكش للزعفران، شاي السوالف، وينظم قسم الشركات الناشئة في المعرض برعاية «تمكين».

 

وأوضح رئيس جمعية «ألواني البحرين» عمار عواجي  أن المشاركة البحرينية في جلفوود من شأنها إتاحة مزيد من فرص النمو أمام الشركات الوطنية الساعية خلف الاستفادة من الصفقات التجارية وتحفيز الابتكار والتعرف على المحتوى الرائد لهذا الحدث الذي يجري بمشاركة أكثر الطهاة وعلماء الأغذية والمسؤولين الحكوميين وقادة القطاع الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم.

سلطنة عمان

                                    فعاليات جلفوود


تشارك عدد من الشركات من سلطنة عمان والمصانع العمانية في قطاع صناعة المواد الغذائية، والتي تهدف إلى زيادة القوة التنافسية لمنتجاتها في السوق الخارجية وتوسيع نشاطها التجاري، ومن أبرزها شركات (أريج للزيوت النباتية، المصنع العماني للمواد الغذائية، العمانية للزيوت النباتية، والجودة للمختبرات، ودواجن ظفار، وتنمية نخيل عمان، نزوى للمواد الغذائية، الخليج للصناعات الوطنية، العمانية الأوروبية للصناعات الغذائية، ما وراء البحار للصناعات الغذائية).


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022