leftlogo

«جهينة» أول شركة تقدم اللبن المعبأ في مصر.. تحتل الصدارة بـ 200 منتج.. 11.6 مليار جنيه مبيعات في 2022

A A A
جهينة 23
شركة جهينة

تتسابق شركات الألبان لتقديم أفضل ما لديها من منتجات للسوق المصري، بجانب العمل على تنوع الصادرات وتوسع مراكز التوزيع والبيع على مستوى أنحاء الجمهورية مرورا بالأقاليم وحتى الحدود العالمية، ومن بين تلك الشركات "جهينة"، حيث تواصل جهودها خلال الآونة الأخيرة لتحافظ على صدارة قائمة الشركات المتخصصة في تعبئة وصناعة منتجات الألبان في مصر والوطن العربي، منذ تأسيسها عام 1983، وحتى اليوم.

ميلاد «جهينة»

تأسست شركة جهينة للصناعات الغذائية عام 1983، وهي شركة مصرية تتخصص في إنتاج ومعالجة وتعبئة مجموعة متنوعة من منتجات الألبان والعصائر وكذلك منتجات الطهي، و تأسست الشركة على يد المهندس صفوان ثابت بهدف تقديم نموذج أعمال جديد قوامه العمل الابتكاري بقطاع المواد الغذائية.


تقوم شركة جهينة بإصدار أكثر من 200 منتج، لتناســب أذواق الأســـرة، كما لديها أكثر4000 موظف، بـ 30 سنة خبرة، كونها أول شركة تقدم اللبن المعبأ للسوق المصري.

 «جهينة» تحتل صدارة الأسواق

نجحت الشركة في احتلال مرتبة الصدارة بأسواق الألبان والعصائر في مصر والتوسع بأسواق الشرق الأوسط، بفضل التزامها المتواصل بتقديم باقة واسعة من المنتجات الغذائية الصحية والآمنة التي تتميز بجودتها الفائقة، مما جعلها العلامة التجارية المفضلة في كل البيوت المصرية.


مصانع ومراكز بيع «جهينة»

وتقوم الشركة حاليًا بتشغيل 4 مصانع تابعة وشبكة توزيع ضخمة تغطي أكثر من 65 ألف منفذ تجزئة في جميع أنحاء وربوع الجمهورية، فضلاً عن مزرعة الألبان التي تبلغ مساحتها 550 فدان وتبلغ طاقتها الاستيعابية 8 آلاف بقرة، سعيًا للارتقاء بمعايير تصنيع المنتجات الغذائية عالية الجودة في السوق المصري، بالإضافة إلى مزرعة الألبان التي تضم 6500 بقرة من السلالات الأوروبية، سعيًا للارتقاء بمعايير تصنيع المنتجات الغذائية عالية الجودة في السوق المصري.

توسعات «جهينة»

ومن جانب آخر تركز جهينه حاليًا على التوسع بأنشطة التصدير على الساحة الدولية، مستفيدًة من نجاحاتها المحققة في مصر وأسواق الشرق الأوسط، سعيًا لتسطير المرحلة المقبلة من النمو والتطور. وعلى هذه الخلفية تلتزم الشركة بالعمل على تنمية قاعدة العملاء والتوسع بالنطاق الجغرافي لأعمال الشركة في أسواق جديدة وعلى رأسها أسواق القارة الأفريقية، فيما يعكس إيمان الشركة بمسئوليتها الاجتماعية تجاه المساهمة في تحسين معيشة أبناء المجتمعات التي تعمل بها.


ومن ثم ترى الشركة أن التوسع بأنشطة التصدير على الساحة الدولية سيمكنها من تعزيز الاستفادة من اقتصادات الحجم ومواصلة مسيرة النمو المخططة. ولذلك تجدد الشركة التزامها باستخدام أفضل المكونات وتصنيع المركزات داخل الشركة لاستخدامها في إنتاج العصائر، إلى جانب توظيف أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعالجة والتعبئة والتغليف مع الاستثمار في تطوير أنشطة البحث والتطوير، سعيًا لتحسين جودة وتشكيلة المنتجات مع تعزيز قدرة الشركة على المنافسة في الأسواق الدولية
وتلتزم الشركة كذلك بتحسين جودة وتشكيلة باقة منتجاتها من خلال استخدام أفضل المكونات وإنتاج المركزات داخل الشركة لاستخدامها في قطاع العصائر والمشروبات
إلى جانب توظيف أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المعالجة والتعبئة مع الاستثمار في تطوير أنشطة البحث والتطوير، سعيًا لتزويد المستهلكين بالمنتجات الصحية ذات القيمة الغذائية العالية.


توسعات عالمية

وبالإضافة إلى ذلك تعمل الشركة على دراسة فرص التوسع بأنشطة التصدير في أسواق شرق وغرب أفريقيا، مستفيدة من مكانها الراسخة في السوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط، كما تحرص الشركة على بأنشطتها في الأسواق الأفريقية في إطار إيمانها بمسئوليتها الاجتماعية تجاه المساهمة في تحسين معيشة أبناء المجتمعات التي تعمل بها.
أرباح «جهينة»
ارتفعت أرباح شركة جهينة للصناعات الغذائية، بنسبة 21.2% على أساس سنوي، كشفت الشركة في بيان للبورصة، عن تحقيقها أرباح بلغت 637.99 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 526.38 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
مبيعات «جهينة»
قفزت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 11.36 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 8.8 مليار جنيه في العام السابق، وتراجعت أرباح الشركة على مستوى الأعمال المستقلة،  إلى 362.12 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 381.29 مليون جنيه في 2021.
وقد سجلت صافي ربح بلغ 474.08 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 490.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
ونمت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 8.16 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 6.52 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022