leftlogo

حسن فوزي: مصنع "البن البرازيلي" يعمل بطاقته القصوى..و 5 فروع جديدة بنهاية 2022

A A A
تصنيع القهوة
تصنيع القهوة

قال حسن فوزي رئيس مجلس إدارة شركة زهرة البن البرازيلي، إن مصنع مجموعته بمدينة العبور يعمل بكامل طاقته القصوى خلال الفترة الحالية، وذلك بعد أن قامت الشركة بتحديث خطوط الإنتاج والاعتماد على التكنولوجيا الألمانية في مراحل التصنيع المختلفة سواء في التحميص أو الطحن أو التغليف.

فروع جديدة


أضاف في تصريحات خاصة لـ Food Today أن الشركة تستهدف تدشين 5 فروع جديدة بنهاية العام الجاري، لتوزيع وبيع منتجات الشركة، حيث يتناسب ذلك مع السياسة التوسعية التي تنتهجها الشركة في زيادة عدد الفروع، لسهولة بيع وعرض كافة المنتجات والوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين، وهي خطوة تعزز من تخطي العدد الحالي للفروع والمقدر بنحو 15 فرعًا ليصل إلى 20 فرعًا بعد أن بلغ نحو 7 فروع خلال أوائل العام الجاري.

استيراد البن   


وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة زهرة البن البرازيلي أن استيراد البن من الخارج يتم بشكل طبيعي خلال الفترة الحالية، ولكن قد يتأخر وصول الشحنات حتى ينتهي أصحاب المصانع من بعض الإجراءات الخاصة بالاعتمادات المستندية لدى البنك المركزي المصري، فضلاً عن الانتهاء من إجراءات أخرى بالجمارك عند وصول البضائع إلى الموانئ.

البن الأخضر


وتـأسست شركة البن البرازيلي في عام 1985، لتصبح إحدى أكبر الشركات الرائدة في تجارة البن، ومحورًا أساسيًا في استيراد وتوزيع البن الأخضر في مصر والشرق الأوسط ،حيث تقدم زهرة البن أجود أنواع البن الأخضر بنكهات متنوعة ومتميزة، بالإضافة إلى الاستيراد والتوريد الخام والتحميص والطحن والتعبئة.

البن البرازيلي


وعلى الرغم من أن الشركة يطلق عليها «زهرة البن البرازيلي» إلا أنها لا تعتمد على البن المستورد من البرازيل فقط بل بتشكيلة مثالية تعطي نكهة لذيذة يتذوقها عشاق البن، كما أن صناعة القهوة تعتمد على حبوب البن المستوردة من خليط من دول البرازيل وإثيوبيا والهند وكولومبيا وإندونيسيا، لتعطي في النهاية نكهة رائعة للمستهلكين، هكذا قال حسن فوزي.

زراعة البن


ويتم زراعة البن في المناطق التي تتسم بالرطوبة العالية ودرجة الحرارة المرتفعة، لذلك لا تصلح زراعته في مصر، وبالتالي يتم استيراد البن الخام بنسبة 100% من الخارج، كما تنتج القهوة من بذرة شجرة البن، وتُصنع من حبوب البن المحمصة وتحتوي الحبوب على مواد كيميائية وجزيئات عطرية وبروتينات ونشويات ومركبات حمضية مثل الزيوت والفينولات المرة، وكل منها يساهم بخاصية مختلفة في النكهة الفريدة للقهوة.
fgg
حسن فوزي رئيس مجلس إدارة شركة زهرة البن البرازيلي
rrt3t

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022