leftlogo

«حليب البطاطس وبذور القنب».. أكلة جديدة بمطاعم بريطانيا

A A A
pouring-vegan-potato-milk-in-glass-and-potato-in-b-2022-02-10-00-11-16-utc
حليب البطاطس

كشفت مجموعة متاجر Waitrose البريطانية، توافر نوع جديد من حليب مستخلص من البطاطس، ومن المتوقع أن يصبح أكثر المنتجات مبيعًا في المملكة المتحدة.

 

ويأتي هذا البديل للألبان في الوقت الذي يبحث فيه المستهلكون عن منتجات نباتية صديقة للبيئة، واختيارات مناسبة أكثر لنظامهم الغذائي، في حين أن هناك طلب متزايد من العملاء على المنتجات النباتية الصديقة للبيئة، مثل بذور القنب التي باتت تستخدم في محلات الوجبات السريعة.

فوائد حليب البطاطس


حليب البطاطس

وقالت "Tina Manahai" الشريكة والمالكة والمديرة الإدارية في شركة "Healthy Supplies" وهي إحدى أكبر الشركات المستقلة على الإنترنت في المملكة المتحدة، إن حليب البطاطس يعد بديلًا أكثر ملائمة لحليب البقر كونه خالي من اللاكتوز وفول الصويا والجلوتين والمكسرات.

وأضافت مديرة "Healthy Supplies" أنه يمكن زراعة البطاطس في أي مكان في العالم تقريبًا، مع الحفاظ على البيئة، كونها تنتج انبعاثات كربونية منخفضة، وكذلك فأن زراعة البطاطس تتطلب نصف الأرض المطلوبة لزراعة الشوفان المستخدم لإنتاج حليب الشوفان، وأقل 56 مرة من الأراضي المستخدمة لإنتاج حليب اللوز، ويحتوي حليب البطاطس على عناصر غذائية مضافه مثل فيتامين (C)، بالإضافة إلى بروتين البزلاء.

فوائد بذور القنب



بذور القنب

"بذور القنب" تعد مصدرًا غذائيا ملئ بالفوائد الصحية، وجرى استخدامها منذ آلاف السنين في ثقافات مختلفة باعتبارها طب بديل ومكمل غذائي، وأوضح العلم الحديث أن القنب هو أحد المصادر الغذائية المهمة، وتحتوي بذوره على بروتين كامل، كونها تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي لا يمكن للجسم إنتاجها.

من جانبها أعلنت "Papa John" أنها أصبحت أول علامة تجارية عالمية للوجبات السرعة المصنوعة من بذور القنب فائقة الجودة، مع إصدارها "Hemp Sticks".

وأضافت "Papa John" أن توافر هذه الميزة في فروعها داخل المملكة المتحدة وروسيا، يجعلها أول ابتكار رئيسي للسلسة لعام 2022، وتستخدم وصفة أعواد القنب الروسية مع صلصلة الثوم الخاصة من Papa John، بينما الوصفة البريطانية تستبدل صلصلة الثوم بصلصة زبدة الثوم وتتضمن الجبن الموزاريلا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022