leftlogo

بـ3.2 مليار درهم.. صفقات عالمية للصناعات الغذائية في معرض أبوظبي الدولي للأغذية

A A A
147-155200-abu-dhabi-international-food-fair-deals_700x400
معرض أبوظبي الدولي للأغذية

اختتمت فعاليات الدورة الأولى من معرض أبوظبي الدولي للأغذية، حيث شهد المعرض توقيع أكثر من 55 صفقة أبرمتها جهات حكومية وخاصة بقيمة تجاوزت 3.2 مليار درهم، كما شهد المعرض توقيع 26 مذكرة تفاهم بين العديد من الجهات.

فعاليات معرض أبوظبي الدولي للأغذية

 

و انعقد المعرض تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بدولة الإمارات، وتم تنظيمه في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالتعاون بين مجموعة أدنيك وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

 

وأقيمت فعاليات المعرض بالتزامن مع معرض أبوظبي الثامن للتمور بالشراكة مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وفي اليوم الختامي للمعرض تم توقيع 12 صفقة و5 مذكرات تفاهم بين جهات حكومية وخاصة وبقيمة إجمالية تجاوزت 1.25 مليار درهم.

ووقعت وزارة الدفاع 8 صفقات بقيمة تجاوزت 1.2 مليار درهم مع كل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية وشركة الفوعة وأبوظبي الوطنية للفنادق وكيلفن لخدمات التموين وإدارة المرافق وفندق ونادي ضباط القوات المسلحة ومركز الإمارات للضيافة والاتحاد لخدمات التموين وجمعية القوات المسلحة التعاونية وشركة اف أند بي.

 

صفقات المعرض

وتدعم صفقات وزارة الدفاع نمو قطاع صناعة الأطعمة والمشروبات الوطنية وتشجيع الشركات العاملة في الدولة على توفير المزيد من المنتجات الغذائية من السوق المحلية، بما يسهم في دعم قطاعي التصنيع الغذائي والإنتاج الزراعي المحلي.

 

كما وقعت شركة سلال صفقة مع شركة رويال لخدمات التموين لتوريد منتجات زراعية طازجة، فيما وقعت شركة الظاهرة صفقة أخرى مع رويال لخدمات التموين، بينما وقعت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 3 مذكرات تفاهم ووقعت غرفة أبوظبي مذكرة تفاهم مع مصرف الإمارات للتنمية.

حضور الشركات العالمية

وشهدت الدورة الأولى حضور الشركات العالمية المتخصصة في قطاعي الأغذية والمشروبات والضيافة، حيث شهدت مشاركة أكثر من 445 شركة متخصصة من 41 دولة حول العالم، بما فيها 20 جناحاً وطنياً في فعاليات المعرضين.

واستقطب المعرض أكثر من 30 متحدثاً عالمياً بارزاً في 20 جلسة حوارية ركزت على 3 محاور رئيسية، وهي الأمن الغذائي والاستثمارات والابتكار في انتاج الغذاء وبالإضافة إلى الصناعة في مجال الغذاء والمشروبات.

معرض أبوظبي الدولي للأغذية

وشهد اليوم الأخير من المعرض الإعلان عن الفائزين بجائزة بطولة الرسم على القهوة العالمية التي تقام لأول مرة على الإطلاق خارج إيطاليا، وتعد من أهم المسابقات الدولية المتخصصة في فن الرسم على القهوة، حيث فاز عن الفئة الخضراء إيفان دي روزا من إيطاليا والفئة الحمراء منعم أوهاغا من المغرب والفئة السوداء ميشيل هو من إيطاليا، كما فاز في بطولة الإمارات الوطنية للقهوة ومنافسات بطولة الذواقة المؤهلة لبطولة فعاليات القهوة العالمية 2022 إبراهيم حمزة الملوحي من مقهى إسبرسيو لاب، وجاء في المركز الثاني تلاه بوجا ثاباليا من مطعم آل باترون وفي المركز الثالث إلتون جونو من مقهى تايبيكا.



147-155201-abu-dhabi-international-food-fair-deals-4
147-155201-abu-dhabi-international-food-fair-deals-3

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022