leftlogo

خاص| تباين الأسعار العالمية للحم البقري خلال أخر 3 أشهر من 2022

A A A
أضرار_لحم_البقر
أرشيفية

حصلت منصة «Food today»، على نسخة من تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، افاد أن هناك تباين في متوسط الأسعار العالمية للحم البقري خلال الثلاثة أشهر الماضية من العام الجاري 2022.

وأضاف التقرير، أن متوسط السعر العالمي للحم البقري سجل في شهر سبتمبر الماضي نحو 5.65 نقطة، وفي شهر أكتوبر بلغ نحو 5.46 نقطة، وبلغ في شهر نوفمبر الماضي نحو 5.20 نقطة، أي بمعدل تغير بلغ 12.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2021.
ما_الفرق_بين_لحم_العجل_ولحم_البقر

 

مؤشر أغذية وزراعة الأمم المتحدة (فاو)

 

في السياق أوضحت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إلى أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تصدر بشكل دوري مؤشر يستخدم لقياس التغير الشهري في الأسعار الدولية للسلع الأساسية، و يتألف من متوسط مؤشرات اسعار خمس مجموعات من السلع الأساسية مرجحة بحصة من المجموعات من الصادرات خلال الفترة 2014/2016، مؤكدة أن مؤشر أسعار الأغذية يتراجع للشهر السادس على التوالي.

 

وذكرت الغرفة أن متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية بلغ 135.9 نقطة في اكتوبر 2022، وبقي دون تغيير يذكر مقارنة بشهر سبتمبر، حيث تراجعت مؤشرات أسعار جميع مجموعات السلع الأساسية المشمولة، باستثتاء الحبوب، من شهر إلى آخر. كما أن حدث ارتفاعاً في مؤشر أسعار الحبوب قابله انخفاض في مؤشرات الزيوت النباتية، ومنتجات الألبان واللحوم والسمك.

 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022