leftlogo

خاص| رجب شحاته: زيادة احتياطي الأرز يعزز استقرار أسعاره بالأسواق

A A A
images (5)
رجب شحاته
نفى رجب شحاته، رئيس شركة الأمل للحاصلات الزراعية، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، صحة زيادة أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع قدوم شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز لمدة أكثر من 6 أشهر.

وأضاف شحاته في تصريح خاص لمنصة «Food today»، أن زيادة حجم الاحتياطي من الأرز يساهم في تعزيز أسعاره بالأسواق المحلية، لافتًا أن الفترة الماضية شهدت بعض الاضطرابات في أسعار الأرز وتدخل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وحل تلك الاضطرابات.

وأكد رئيس شركة الأمل للحاصلات الزراعية، على ضرورة تشديد الرقابة على التجار حتى يتم تحجيم الأسعار وضبطها منعاً لاستغلال بعض التجار.

وفي تصريحات سابقة لـ Food today أكد رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار الأرز في الأسواق المصرية ستشهد استقرارًا خلال الفترة المقبلة، لافتًا أن الحكومة تعمل على حماية المواطن والحفاظ على حقوقه من خلال إصدار القرارات للعمل على الحد من استغلال التجار في ظل الأحداث التي يشهدها العالم اجمع من تداعيات ناتج عن جائحة فيروس كورونا، التغيرات الجيوسياسية.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت عن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة بنحو 20 إلى 25%، كما تعمل الوزارة على استقبال الأرز الشعير من المزارعين، وذلك في إطار حرصها على توفير الأرز وطرحه على بطاقات التموين ومنافذ بيع المجمعات الاستهلاكية.

والزمت وزارة التموين حائزي سلعة الأرز الشعير والأرز الأبيض من مزارعين ‏وتجار ومضارب من خلال إخطار ‏المديريات المختصة ببيانات الأرز المخزنة لديهم طبقا ‏لهذا الإخطار في مدة تنتهى يوم 25 ديسمبر الجاري.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022