leftlogo

"دانون" تنضم الى التحالف لتعزيز الزراعة المتجددة والحد من نفايات الطعام

A A A
R (34)
دانون
انضمت شركة "دانون" للأغذية والمشروبات في أمريكا الشمالية الى التحالف الاستراتيجي، والذي يهدف الى تعزيز الزراعة المتجددة ومنع هدر الطعام عن طريق تحويله الى طاقة متجددة.

تم تشكيل التحالف في عام 2020 من قبل Vanguard Renewables وUnilever وStarbucks وDiry Farmers of America من أجل تعزيز إعادة تدوير النفايات الغذائية وتوسيع نطاق الطاقة المتجددة في جميع أنحاء الولايات المتحدة ودعم مزارع الأجيال والممارسات الزراعية المتجددة. والآن بعد انضمام دانون، أصبح التحالف يضم الآن 17 من قادة الصناعة من قطاعات متعددة.

وقال نيل إتش سميث، الرئيس التنفيذي لشركة Vanguard Renewables: "إن قرار Danone بالانضمام إلى التحالف الاستراتيجي هو شهادة على تفانيهم في تحقيق الاستدامة وإدراكهم للحاجة الملحة لمعالجة تحديات هدر الطعام والطاقة المتجددة". "معًا، سنعمل على تسريع التحول إلى الاقتصاد الدائري، والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، وتمكين مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة."

وتعاون أعضاء التحالف حول طرق التخفيف من تغير المناخ، وذلك من خلال الممارسات الزراعية، والالتزام بإعادة تدوير النفايات، تستخدم شركة Vanguard Renewable الهضم اللاهوائي لتحويل الطعام والنفايات العضوية الأخرى إلى غاز طبيعي متجدد، والذي يمكن استخدامه بدوره لتوليد الكهرباء والحرارة ووقود النقل.

تضيف عضوية التحالف إلى جهود الاستدامة التي تبذلها شركة دانون للزراعة المتجددة.

خطط دانون

تتضمن خطة دانون للاستدامة، ثلاثة أهداف رئيسية وهي (الارتقاء بالصحة من خلال الغذاء، مساعدة الأشخاص، المجتمعات على الازدهار، والحفاظ على الطبيعة وتجديدها.

أعلنت الشركة عن أهدافها المتمثلة في تقليل استخدام المياه، وتنفيذ عمليات التعبئة والتغليف منخفضة الكربون، وخفض النفايات عبر سلسلة القيمة الخاصة بها، ودعم ممارسات الزراعة المتجددة، من بين أمور أخرى.

سيساعد الانضمام إلى التحالف الاستراتيجي على وجه التحديد في تحقيق هدف الشركة المتمثل في الحصول على 30% من المكونات من المزارع المتجددة.

ووفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، فإن الزراعة المتجددة في 40% من الأراضي الزراعية في العالم من شأنها أن توفر نحو 600 مليون طن من الانبعاثات، ومع ذلك، يجب توسيع نطاق هذه الممارسة بسرعة من أجل جني الفوائد، وهذا يتطلب جعل الزراعة المتجددة جذابة تجاريا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022