leftlogo

دليل معرض Africa Food Manufacturing.. ملتقى صنّاع الغذاء في القارة السمراء

A A A
Food Africa
Food Africa

تقام النسخة العاشرة من معرض Africa Food Manufacturing، خلال الفترة من 29 مايو إلى 31 مايو 2022، في مركز مصر للمعارض الدولية، وهو يعد ملتقى موحد يضم محترفي ومصنعي الأغذية والمشروبات في مصر منطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية.

ويجمع الملتقى العديدة من القطاعات المرتبطة بالصناعات الغذائية والمغذية لها، وأبرزهم منتجي مستلزمات إنتاج الأغذية، ومعدات المعالجة والتعبئة والتغليف، والحلول اللوجستية.

في نسخة العام الماضي من المعرض، تم إطلاق علامتان تجاريتان عالميتان ،  ملتقى"Fi Global"  لمكونات الأغذية وملتقى "ProPak Exhibitions"  ملتقى تعبئة وتغليف المواد الغذائية، وهما علامتين إقليميتين جديدتين، وتشتركان في موقع واحد تحت مظلة AFM .

صناعة عبوات الـ  PET
من أبرز القطاعات المشاركة بقوة في المعرض، قطاع صناعة عبوات ومنتجات الـ (PET) ، المتوقع  له نموًا كبيرًا، بمعدل نمو سنوي مركب يقدر بأكثر من 4.5% خلال الفترة 2022 – 2027 في من منطقة الشرق الأوسط، بينما من المتوقع أن يشهد نموًا بنسبة 6.7% خلال 2021 – 2027.

وبلغ حجم السوق العالمي بالنسبة لقطاع الـ  PET، نحو 38.5 مليار دولار خلال 2020، ويُعزى النمو السريع في هذا السوق إلى ارتفاع معدلات النمو في صناعات الأغذية والمشروبات، وارتفاع الطلب على الأغذية المصنعة والمجمدة، وانعكس النمو على منتجات PET الحيوية جنبًا إلى جنب مع زيادة التركيز على إعادة التدوير.

ومن المتوقع نمو حجم السوق العالمي لـ "PET" المعاد تدويره، من 8.9 مليار دولار خلال 2021، إلى 11.8 مليار دولار بحلول 2027، بمعدل نمو مركب 5.7%.


أبرز العارضين

ومن بين أبرز العارضين من القطاع خلال معرض Africa Food Manufacturing المقبل، شركة الفجيرة بلاست وشركة توليب، شركة يورباك، شركة ماستر بي تي، شركة يس باك، شركة محروسة بلاست، شركة أمانا بلاست.

المخبوزات والحلويات إضافة جديدة إلى Fi Africa 2022

يتوقع نمو سوق منتجات المخبوزات والحلويات في الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 2.2% بحلول عام 2025، بينما من المتوقع أن يصل سوق الشوكولاتة على وجه التحديد إلى 6.5 مليار دولار أمريكي ينمو بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.72% خلال نفس الفترة.

ويُعزى نمو الطلب على منتجات الشوكولاتة بالشرق الأوسط مدفوعا بالتطور في تجارة التجزئة الحديثة جنبًا إلى جنب مع عدد كبير من المغتربين في بعض البلدان، مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ونيجيريا.

ومن بين العارضين في نسخة Fi Africa 2022، شركة كواليتي تارجت، شركة باكلاند مصر ، شركة RMC ، شركة Angel ، شركة IMSY ،شركة Morcos ، شركة Univest.

afrobeatkitchen



معرض


getFile_FoodAfrica_2-1140x620


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022