leftlogo

رئيس المجلس السعودي المصري: استثمارات القطاع الخاص السعودي في مصر بقيمة 35 مليار دولار

A A A
رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري بندر بن محمد العامري
رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري بندر بن محمد العامري
أكد بندر بن محمد العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، أن استثمارات القطاع الخاص السعودي في مصر قد وصلت إلى أكثر من 35 مليار دولار، من خلال وجود أكثر من 7 آلاف شركة سعودية في مصر.

وأشار العامري إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يتجاوز 60 مليار ريال سعودي، وأن شركات القطاع الخاص السعودي تشكل أكبر تجمع لشركات أجنبية في مصر.

وأفاد العامري خلال مقابلته مع "العربية Business" بأن عدد الشركات المصرية في السعودية قد ارتفع إلى 200 شركة حاليًا، مقارنة بـ800 شركة في السابق، ومن المتوقع أن تصل الاستثمارات المصرية إلى نحو 40 مليار ريال سعودي.

وأشار إلى أهمية انتهاء البيروقراطية في البلدين لتمكين رجال الأعمال، مشيرًا إلى أن السعودية قد أنهت حوالي 90% من البيروقراطية وأنها توفر حماية للاستثمارات الأجنبية من خلال اتفاقية لحماية الاستثمارات المتبادلة.

وأكد العامري أنه لا توجد تحديات كبيرة في الاستثمار في السعودية، وأن أكثر من 80% من التحديات التي واجهت الاستثمارات السعودية في مصر قد تم حلها، وأشار إلى أن العلاقة الاستراتيجية بين البلدين تعد مهمة جدًا، وأن هناك زيارات وزارية متبادلة تهدف إلى زيادة الاستثمارات بين البلدين.

وأوضح العامري أن القطاعات العقارية والصناعية والسياحية والزراعية تعتبر الأهم للاستثمار في مصر، إلى جانب القطاعات الصحية والطاقة، مشيرًا إلى وجود 90 مستثمرًا سعوديًا من مختلف القطاعات في الوفد الاستثماري الحالي. 

وأكد أن الزيارة الحالية تهدف إلى حل التحديات وتوقيع اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة، التي من المتوقع أن تُكمل خلال الشهر الحالي، وستكون أكبر توقيعات الاتفاقيات في الرياض لاحقًا.
أقرأ أيضًا|شركة "جيديا" السعودية تعلن عن زيادة حجم أعمالها في مصر إلى أكثر من 40 مليون دولار
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022