leftlogo

مدير عام شركة دواجن الوطنية: مصر معبراً مهماً للاستثمارات والتصدير إلى أفريقيا

A A A
مدير عام شركة دواجن الوطنية
مدير عام شركة دواجن الوطنية
صرّح منصور بن علي الحمدان، مدير عام شركة دواجن الوطنية، بأن السوق المصرية تعد جاذبة للاستثمارات، وأن مصر ستكون معبرًا مهمًا جدًا للتصدير إلى دول أفريقيا.

وأضاف الحمدان خلال مقابلته مع "العربية Business"، أن الشركة تأسست في مصر عام 2006 من خلال شركة مزارع الجدود، وقد توسعت فيما بعد من خلال إنشاء شركات إضافية مثل الوطنية للتفريغ والوطنية للتسمين، بالإضافة إلى شركتي الأعلاف والمجازر.


 وأشار إلى أن شركة المجازر التابعة لهم هي الأكبر في مصر وأفريقيا، وتمتلك الشركة عملية تكاملية تمتد من مرحلة تربية الدواجن حتى المنتج النهائي، وأكد الحمدان أن الشركة قد صدرت منتجاتها، مثل الدواجن وسلالة الأمهات، إلى 16 دولة في أفريقيا خلال عام 2022، وذلك بعد فتح السوق الخارجي لمصر في هذا القطاع.


 وأضاف أن مصر تعتبر الآن سوقًا استراتيجية بالنسبة للشركة، كما أوضح أن الشركة لديها استثمارات كبيرة في مصر، وتعمل على خطط توسعية، حيث تعتبر مصر بوابة للتصدير إلى أفريقيا.


وأشار الحمدان إلى أن عدد الموظفين في شركة دواجن الوطنية في مصر يبلغ 4500 موظف، وأن الشركة تعمل على خطط توسعية في المستقبل، بالإضافة إلى دراسة فرص الاستحواذ على شركات جديدة.


وأكد أن البيئة الاستثمارية في مصر تعتبر جاذبة، وأن الأزمة المالية التي تمر بها مصر ونقص الدولار لم تؤثر على استثمارات شركتهم، واعتبرها مجرد "سحابة صيف" تمر سريعًا، وأعرب عن ثقته الكبيرة في الاستثمار في مصر.

وبالنسبة لتحويل الأرباح إلى الخارج في ظل نقص الدولار في مصر، صرّح الحمدان بأن الشركة تدرس فرص التوسع والنمو، وأن رسالتهم الأساسية هي تحقيق الأمن الغذائي والتوسع، وليس تحويل الأموال إلى الخارج.
أقرأ أيضًا| مذكرة تفاهم بين إيسيسكو وفاو لتعزيز التعاون في تطوير الزراعة والثقافة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022