leftlogo

رئيس الوزراء ووزير الزراعة يبحثان خطة استراتيجية لتأمين الأعلاف وتعزيز استدامة الزراعة

A A A
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً أمس لمتابعة توافر الأعلاف ووضع خطة لتكوين مخزون استراتيجي من الأعلاف.

شارك في الاجتماع السيد/ السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء/ خالد الجزار، ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء/ خالد صلاح، مدير الإدارة الهندسية بجهاز مستقبل مصر.

رئيس الوزراء أشار إلى الجهود المستمرة لتعظيم استفادة المخلفات الزراعية في صناعة الأعلاف لتلبية احتياجات الدواجن والمواشي والأسماك، وشدد على ضرورة تشكيل مخزون استراتيجي للأعلاف لضمان توازن الأسواق في حالة الأزمات.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية استخدام الصوامع كمخازن للأعلاف في الفترات البينية، مطالباً بوضع خطة متكاملة بهذا الشأن، وأشار إلى أهمية زيادة المساحات المزروعة لسد الفجوة في احتياجات الأعلاف.

24 مليون طن: وزير الزراعة يعلن حجم استهلاك الأعلاف السنوي ويدعو لزيادة المساحات المزروعة لتوفير 100 مليون دولار أسبوعيًا

من جهته، أوضح وزير الزراعة أن حجم الاستهلاك السنوي للأعلاف المركزة يبلغ نحو 24 مليون طن، مشيراً إلى أهمية زيادة المساحات المزروعة لتلبية هذه الاحتياجات، وأشار إلى أنه يتم العمل على زيادة المساحات المزروعة لتسهم في سد الفجوة وتقليل الحاجة للاستيراد الأسبوعي الذي يصل إلى 100 مليون دولار.

تم استعراض إجمالي ما يتم زراعته من ذرة وفول صويا، سواء من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أو جهاز مستقبل مصر، وأكد رئيس الوزراء على أهمية وجود خطة متكاملة تشمل زراعات الذرة وفول الصويا وتخزين هذين المحصولين لتحقيق مخزون استراتيجي لتحقيق التوازن في الأسواق وتفادي الأزمات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022