leftlogo

رئيس الوزراء يفتتح محطة شتلات قصب السكر بمركز كوم أمبو

A A A
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
قام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بزيارة تفقد إلى محطة شتلات قصب السكر في مركز كوم أمبو، وكان في مرافقته كل من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ورئيس هيئة تنمية الصعيد، اللواء شريف صالح، بالإضافة إلى الدكتور أيمن العش، مدير معهد المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة.

خلال الزيارة، استمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح مفصل من السيد القصير حول المشروع الجديد الذي تم إنشاءه بالتعاون بين وزارة الزراعة وهيئة تنمية الصعيد، المشروع يشمل إنشاء محطة شتلات قصب السكر في كوم أمبو، ويعتبر الأول من نوعه في قارة أفريقيا.

وأكد الوزير أن المحطة تعتمد على تقنيات متقدمة في زراعة شتلات قصب السكر، حيث تتميز هذه الشتلات بأنها خالية من الآفات والأمراض، ويهدف المشروع إلى تحقيق زيادة في الإنتاجية وتقليل التكاليف، من خلال تبني أساليب حديثة في الزراعة مثل ضبط الكثافة النباتية واستخدام تقنيات الري الحديثة والميكنة الزراعية.

وقال وزير الزراعة إن المحطة تعد نموذجًا متميزًا لتكنولوجيا الإنتاج المصرية، مما يعزز القدرة على الاكتفاء الذاتي في إنتاج قصب السكر ويشجع على تطوير الزراعة في البلاد، كما أشار إلى أن تكلفة المشروع بلغت حوالي 300 مليون جنيه.

وأوضح الدكتور أيمن العش، مدير معهد المحاصيل السكرية، أن المحطة تشغل مساحة 26 فدانًا، وتستهدف إنتاج 15 مليون شتلة في الموسم، وتصل إلى 30 مليون شتلة في الموسمين الربيعي والخريفي. يُتوقع أن يساهم المشروع في توفير شتلات معتمدة تزيد من المحصول وتخدم استدامة الإنتاج الزراعي.
أقرأ أيضًا|تقرير استثنائي: جهود منظومة الشكاوى الحكومية في عام 2023 تحقق انتصارًا في تأمين السلع وحماية المستهلكين

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022