leftlogo

رئيس «زهرة البُن البرازيلي» لـFood Today: نستحوذ على 25% من الخام المستورد

A A A
البن
البُن البرازيلي

كشف حسن فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة «زهرة البن البرازيلي» ورئيس شعبة البن بالغرفة التجارية للقاهرة، عن أن مجموعته تستحوذ على 25% من إجمالي البن الخام الذي تستورده السوق المحلية، موضحًا أن مصر تستورد نحو 70 ألف طن من البن سنويًا.


الخطة المستقبلية


حسن فوزي

 
أضاف في تصريحات خاصة لـ Food Today أن «زهرة البن البرازيلي» تركز على السوق المحلية خلال الوقت الراهن، وتضع التصدير نصب أعينها في الخطة المستقبلية، لاسيما أن مصنع الشركة حدثتّ خطوط إنتاجها بأحدث تكنولوجيا ألمانية، إذ تتم مراحل التحميص والطحن والتغليف بالاعتماد على آلات ألمانية هي الأحدث بمنطقة الشرق الأوسط.


ولفت رئيس مجلس إدارة شركة «زهرة البن البرازيلي» إلى أن مجموعته متواجدة منذ فترة طويلة بالسوق المصرية وكانت تعتمد على الاستيراد وتزيع البن الأخضر "الخام" حتى أنشأت مصنعها.


وتـأسست شركة البن البرازيلي في عام 1985، لتصبح إحدى أكبر الشركات الرائدة في تجارة البن، ومحورًا أساسيًا في استيراد وتوزيع البن الأخضر في مصر والشرق الأوسط ،حيث تقدم زهرة البن أجود أنواع البن الأخضر بنكهات متنوعة ومتميزة، بالإضافة إلى الاستيراد والتوريد الخام والتحميص والطحن والتعبئة.


البن البرازيلي


منتجات البن البرازيلي
وعلى الرغم من أن الشركة يطلق عليها «زهرة البن البرازيلي» إلا أنها لا تعتمد على البن المستورد من البرازيل فقط بل بتشكيلة مثالية تعطي نكهة لذيذة يتذوقها عشاق البن، كما أن صناعة القهوة تعتمد على حبوب البن المستوردة من خليط من دول البرازيل وإثيوبيا والهند وكولومبيا وإندونيسيا، لتعطي في النهاية نكهة رائعة للمستهلكون.


ويتم زراعة البن في المناطق التي تتسم بالرطوبة العالية ودرجة الحرارة المرتفعة، لذلك لا تصلح زراعته في مصر، وبالتالي يتم استيراد البن الخام بنسبة 100% من الخارج.


وتنتج القهوة من بذرة شجرة البن، وتُصنع من حبوب البن المحمصة وتحتوي الحبوب على مواد كيميائية وجزيئات عطرية وبروتينات ونشويات ومركبات حمضية مثل الزيوت والفينولات المرة، وكل منها يساهم بخاصية مختلفة في النكهة الفريدة للقهوة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022