leftlogo

الأرجنتين والعراق وتشاد تشارك في المهرجان المصري للزيتون

A A A
العالم يترقب مهرجان الزيتون في مصر
مشاركات دولية بمهرجان الزيتون في مصر

قال الدكتور محمود حسن رئيس المهرجان المصري للزيتون، إن رغم عدم انطلاق المهرجان، حيث ينطلق رسميًا في الفترة من أول ديسمبر المقبل وحتى الخامس من نفس الشهر، إلا إنه حقق الكثير من أهدافه عبر عدة محاور، منها اطلاع العالم الخارجي على منتج مصري متميز وهو زيتون المائدة مع فتح أسواقًا تصديرية جديدة للمنتج.
تنشيط السياحة
أضاف الدكتور محمود حسن، أنه من أهداف المهرجان أيضًا تنشيط السياحة العالمية إلى مصر، أما الهدف الثالث من أهداف عديدة والتي وضعناها في اعتبارنا هو تغيير أسلوب التصدير الذي ينتهجه العاملين في سوق الزيتون المصري.
فرص تصدير
أوضح رئيس المهرجان المصري للزيتون، أن هذه الأهداف الثلاثة، ضمن سبعة أهداف وضعناها للمهرجان، وتحققت بالفعل وقبل أن يبدأ المهرجان وقد أكد ذلك عدة مكالمات وردت لإدارة المهرجان من دول عدة منها العراق وتشاد والأرجنتين يسألون عن إمكانية التعاون مع  بعض المصدرين المتميزين لزيتون المائدة وإمكانية توفير فرص عقد اجتماعات ثنائية لبحث سبل التصدير لدولهم والدول المجاورة لبلدانهم كما سألوا أيضًا عن الإقامة في القاهرة خلال أيام المهرجان وكيفية توفير فرص لزيارة بعض المصانع والمعاصر.
أهمية المهرجان المصري للزيتون
يأتي المهرجان المصري للزيتون في خطوة تتماشى مع توجهات الدولة، بتبني مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون في مصر، ودعم منظومة التصنيع الزراعي لهذا المنتج الهام، وتجددت هذه التوجيهات الرئاسية مؤخرًا من أجل استمرار العمل في هذا الملف وزيادة فرص الاستثمار الأجنبي والخاص في الأعوام القليلة القادمة.
أهمية قطاع الزيتون
تكمن أهمية قطاع الزيتون، في أن عائداته على الاقتصاد الإسباني توازي عائد البترول على اقتصاد المملكة العربية السعودية، هكذا يصف الخبراء القيمة المضافة التي حققتها منظومة زراعة وتصنيع الزيتون في إسبانيا، وهو ما جعل مصر تتجه إلى تطوير هذا الملف، لتحقيق التنمية الشاملة والاستدامة في هذا القطاع الاستراتيجي والمهم.
MEDmart وFood Today
في إطار الشراكة الإعلامية بينهما، اختارت شركة ميدمارت للتسويق والاستشارات MEDmart – أبرز المؤسسات المصرية في تنظيم وإدارة المهرجانات المحلية والدولية، موقع ومنصة Food Today كشريك وراعي إعلامي بالمهرجان المصري للزيتون الذي ينعقد في الفترة من 1 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 5 من الشهر ذاته بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، وهو أول مهرجان دولي للزيتون في مصر تحت شعار "من مصر لكل الدنيا".
233421
466

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022