leftlogo

رئيس «IFT» لـ Food Today: عودة صغار المربين حل مهم للنهوض بصناعة الدواجن

A A A
الدكتور مجدي حسن رئيس المجموعة الدولية IFT
الدكتور مجدي حسن رئيس المجموعة الدولية IFT

كشف الدكتور مجدي حسن رئيس المجموعة الدولية للتبادل الحر IFT، الرائدة في مجال اللقاحات والأدوات البيطرية، إن صناعة الدواجن في مصر من الصناعات المهمة والتي واجهت مجموعة من التحديات، ولكن كان هناك توجيهات كثيرة من خلال الحكومة للنهوض بالصناعة القومية الكبيرة والتي تعد أهم الصناعات التي تمس المواطن.

الدواجن في مصر 

أضاف في تصريحات لـ Food Today أن هناك عدد من الاقتراحات التي يمكن أن تساعد الحكومة في حل أزمة الأعلاف خاصة بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة حل أزمة الدواجن في مصر، أولها إيجاد حلول عاجلة وسريعة لعودة صغار المربين ووجود جهة تسعير للدواجن الحية على أساس متوسط التكلفة الفعلية هامش ربح، حيث يضم القطاع في مجمله نحو 75% من صغار المربين.

وأوضح أنه يجب الإفراج عن الكميات الموجود بالموانئ بشكل كلي لتغطية السوق في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن قرار وضع خطة من خلال الحكومة هي خطة جيدة لحكم القضية ومعرفة أسباب الأزمة وسرعة حلها، موضحًا أنه يجب أن يقوم البنك الزراعي المصري باستيراد كميات من الخامات بشكل مباشر وتوزيعها على مصانع الأعلاف الصغيرة والمتوسطة.

صناعة الأعلاف فى مصر

وقد وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة أمس الأربعاء، بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، بضرورة إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، لدعم صناعة الدواجن.

وأكد رئيس الوزراء أهمية التحرك في عدد من الملفات التي تخص القطاعات الحيوية على المدي المتوسط، مشيراً إلى أن من بين تلك الملفات ما يتعلق بتوفير الأعلاف المطلوبة لصناعة الدواجن، وذلك دعما لهذه الصناعة الهامة، مجدداً التأكيد على أهمية إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، سعيا لتوفير مختلف الاحتياجات محليا، من خلال التوسع فى زراعة فول الصويا، والذرة، إلى جانب إقامة المزيد من المصانع لمركزات الأعلاف.
ضذث32

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022