leftlogo

مهرجان العسل المصري يطلق مبادرة «سفير الخير»

A A A
مبادرة سفير الخير
مبادرة سفير الخير

بدأت أولى فعاليات مبادرة سفير الخير، يوم السبت 19 نوفمبر، والتي أطلقها مهرجان العسل المصري بالتعاون مع اتحاد النحالين العرب وكبرى شركات إنتاج عسل النحل في مصر من داخل مستشفى 57357 وتهدف المبادرة إلى دعم مرضى أطفال مصر ماديًا ومعنويًا لأنهم هم ثروتنا الحقيقية.

تنظيم رحلات


وشارك في الزيارة كل من المهندس محمد حبيب أمين عام اتحاد النحالين العرب والدكتور محمود حسن رئيس المهرجان والدكتور فاروق بدران عضو اتحاد النحالين العرب وسامح عسلاوي أحد كبار منتجي العسل في مصر، وقد تم الاتفاق على تخصيص جناح لمستشفى 57357 داخل المهرجان لتلقى التبرعات من المشاركين والزوار بالإضافة إلى تنظيم رحلات للأطفال لزيارة المهرجان والمشاركة في فعالياته، وكذا تنظيم زيارات منتظمة لمستشفى 57357 وغيرها من الجهات الأولى بالرعاية والاهتمام من قبل المجتمع المصري.

مهرجان العسل المصري


مهرجان العسل المصري – المهرجان الخامس – نوفمبر 2022، ينعقد في الفترة من 24 وحتى 28 من الشهر الجاري، والذي أثبت في نسخه الأربع أن النحال المصري قادر على المنافسة واحتلال مركز متقدم بين نحالين العالم لقدرته على مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه تربية النحل، والعبور به إلى بر الأمان، واحتلال الصدارة في مجال تصدير طرود النحل.
وفي إطار الشراكة الإعلامية بينهما، اختارت شركة ميدمارت للتسويق والاستشارات – أبرز المؤسسات المصرية في تنظيم وإدارة المهرجانات المحلية والدولية، موقع ومنصة Food Today كشريك وراعي إعلامي بمهرجان العسل المصري.

تاريخ مهرجان العسل المصري


انطلقت النسخة الأولى من مهرجان العسل المصري في أكتوبر 2019 تحت إشراف اتحاد النحالين العرب، برعاية وزارات "الزراعة، التجارة والصناعة، البيئة" ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية لأربع دورات متتالية، وحظيت النسخة الثالثة برعاية هيئة تنشيط السياحة أيضًا.

الأمن الغذائي


تقديراً لدور النحال في إنتاج العسل، ودور النحل كأهم ملقح للنباتات ما يسهم بشكل رئيسي في زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني وترسيخ الأمن الغذائي، تنطلق النسخة الخامسة من المهرجان في نوفمبر الجاري تحت شعار "النحال.. سفير الخير".
WhatsApp Image 2022-11-19 at 4.02.06 PM(2)
WhatsApp Image 2022-11-19 at 4.02.07 PM
WhatsApp Image 2022-11-19 at 4.02.06 PM(1)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022