leftlogo

رجب شحاتة: ضخ كميات كبيرة من الأرز بعد تحرير السعر

A A A
رجب شحاته
رجب شحاته
قال رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات رجب شحاتة، إن أزمة الأرز لم تكن في عدم توافره، إنما في التسعيرة الاسترشادية التي كانت عائقا أمام بعض المتاجر الكبرى، فالسعر الحقيقي للأرز كان أعلى من قيمة التسعيرة، مشيرا إلى أن أصحاب المتاجر لا يمكنهم مخالفة التسعيرة ووضع سعر أعلى لأن ذلك يعد مخالفة للقانون.

نقص الأرز بالأسواق

أضاف أن مصر لا تعاني من نقص في الأرز بل لديها فائض منه وسيتم ضخ كميات كبيرة خلال الأيام المقبلة بعد تحرير سعره.

الأرز المستورد

أشار إلى أنه من المقرر وصول الأرز المستورد في النصف الأول من مارس المقبل وبأسعار مناسبة.
وأضاف رئيس شعبة الأرز، أنه بعد وقف العمل بقرار التسعيرة وتحرير سعر الأرز تم عرضه بوفرة وبأسعار مناسبة ولم يرتفع السعر سوى جنيها أو اثنين حيث يبلغ السعر العادل للأرز في الوقت الحالي من 20 إلى 22 جنيها.

التعامل مع المضارب

ناشد «رجب»، أصحاب المتاجر بالتعامل المباشر مع المضارب للحصول على أرز فاخر، مؤكدا أنه سيتم توجيه أي فائض إلى الدولة لتخزينه.
وألغت الحكومة قرار التسعير الجبري للأرز، لتوفير السلعة داخل الأسواق بالقدر الكافي في إطار دعم الحكومة للمواطن والحرص على توفير السلع الاستراتيجية له.
 

عروض الاستيراد

تقدمت 3 شركات بعروضها إلى هيئة السلع التموينية للمنافسة على أول ممارسة في عام 2023 لاستيرد أرز أبيض طبيعي تام الضرب لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهما (الوهبة- الفرعونية – جيفكو للاستيراد).
كانت "السلع التموينية" أعلنت في 4 فبراير الجاري عن ممارسة لاستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر %10 إنتاج محصول 2022/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب القابضة للصناعات الغذائية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022