leftlogo

رصد حركة الأسعار: الحمصاني يكشف عن استمرار مراقبة الحكومة وتكثيف الحملات الرقابية

A A A
سلع
سلع
أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تولي اهتمامًا فائقًا لرصد حركة الأسعار في الأسواق، وتقوم بمتابعة القرارات السابقة ذات الصلة بشكل دقيق.

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء يراقب هذا الأمر يوميًا، وأجريت آخر الاجتماعات مع رئيس جهاز حماية المستهلك، حيث تمت مناقشة منظومة العمل ورؤية شاملة.

وأشار الحمصاني، في مداخلته ببرنامج "كلمة أخيرة" على قناة "أون"، إلى أن حملات رقابية نفذت بلغت 1918 حملة، وأُعدَّ 7580 محضرًا، منها 3225 محضرًا يتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار، وأكد على استمرار الجهود من قبل الأجهزة الرقابية المختلفة، بما في ذلك جهاز حماية المستهلك ووزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال مباحث التموين.

وأضاف أن الحكومة تدرك أهمية تنظيم أسعار السلع في الأسواق، مع إصدار توجيهات من رئيس الوزراء لتعزيز دور جهاز حماية المستهلك وتوسيع فروعه في المحافظات، والتركيز على تعزيز المنظومة المتعلقة بالشكاوى.

وأكد الحمصاني التنسيق الفعّال بين الحكومة والبنك المركزي لمواجهة تحديات سعر الصرف، مشيرًا إلى وجود رؤية مستنيرة للتحرك في الاقتصاد، حيث تحظى "السياسة النقدية" بأهمية كبيرة.

وأخذ الحمصاني في اعتباره التنسيق المستمر بين الحكومة والبنك المركزي لضبط سعر الصرف وتنفيذ السياسة النقدية، خاصة في مجالات التضخم والبطالة والنمو، وأوضح أن المشاورات مستمرة مع بعثة صندوق النقد الدولي، وعند التوصل إلى اتفاق وجدول زمني جديد، سيتم الكشف عن جميع التفاصيل.
أقرأ أيضًا|%40 زيادة جديدة...توقعات بارتفاع أسعار سندوتشات الفول
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022