leftlogo

زيادة أسعار بدائل الألبان النباتية عالميًا... كيف ساهمت "دانون" في التصدي لذلك؟

A A A
OIP (33)
حليب "ألبرو" النباتي المنتج من قبل شركة "دانون"
صدر تقرير مؤخرًا عن منظمة ProVeg International الاوروبية وغير الحكومية، عن ارتفاع أسعار بدائل الألبان النباتية في أوروبا بشكل مبالغ، حيث سلط الضوء على السعر باعتباره عائقًا كبيرًا أمام شراءه تلك المنتجات.

وفقًا للتقرير، في عام 2023، فقد ارتفعت اسعار بدائل النباتية في أوروبا بنسبة تبلغ  25٪ مقارنة باللحوم التقليدية أو منتجات الألبان العادية.

بجانب ذلك، بدأ العديد من تجار التجزئة الأوروبيين في تسعير بدائل الألبان ذات العلامات التجارية الخاصة على قدم المساواة مع منتجات الألبان التقليدية.

دانون تساهم في تشجيع المستهلكين للإقبال على منتجات صحية

وبناءًا على ذلك، قد أطلقت شركة Danone "دانون"، العالمية للأغذية والمشروبات، عرضًا ترويجيًا مدته ستة أسابيع بالتعاون مع تجار التجزئة لخفض أسعار حليب Alpro "ألبرو" النباتي في بلجيكا بهدف تحفيز استهلاك بدائل الحليب النباتي في البلاد.
وقد أدى ذلك، إلى زيادة في مبيعات "ألبرو" بنسبة 6.3% في الربع الثالث و7.2% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 مقارنة بالعام السابق، ويعزى هذا النجاح إلى التحول الذي بدأ في الربع الثالث من العام السابق.

وفقًا لأوليفييه رابارتين، مدير تطوير العملاء في "دانون"، أن هدف الشركة يتمثل في جذب المزيد من المستهلكين إلى "نظام غذائي سليم"، مما يوفر خيارات طعام صحية ومستدامة، حتى في الظروف الاقتصادية الصعبة.

وتهدف الحملة إلى جذب المزيد من المستهلكين إلى الفئة النباتية وتعزيز الخيارات الغذائية الصحية والمستدامة، مما يجعلها جزءًا من نموذج أعمال "دانون" المسؤول والمستدام.

هل سيكون للسلاسل التجارية دورًا ايجابيًا في ذلك؟

وكشف التقرير الصادر عن ProVeg، أن سلسلة متاجر Lidl "ليدل" في ألمانيا وشركة Kaufland "كاف لاند" قامتا بتعديل أسعار فئات منتجاتهما النباتية لتتماشى مع أسعار الألبان التقليدية أو بأسعار اقل منها أيضًا.

أقرأ أيضًا: نظرًا لسرعة تحضيرها..."النودلز" تسجل أعلى معدلات نمو قياسية... وتغزو أسواق العالم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022