leftlogo

"نستله" تستحوذ على أكبر عدد من براءات الاختراع خلال عام 2023

A A A
b1ebb6ff-faec-472d-9a31-028f49423086
نستله
أظهرت أحدث التقارير أن شركة "نستله" للأغذية والمشروبات قد حصلت على أكبر عدد من طلبات براءات الاختراع، جاء ذلك خلال التسعة اشهر الأولى من العام الحالي 2023، كما حصلت أكبر شركة مصنعة للأغذية في العالم على 169 طلبًا، حسبما تشير أرقام GlobalData، وفقا لما ذكره موقع Just Food.

وقد احتوت قاعدة بيانات تحليلات براءات الاختراع الخاصة بـ GlobalData على أرقام عالمية حول البراءات المقدمة أو الممنوحة من قبل الشركات لعديد من القطاعات متعددة، يتم تصنيف كل براءة اختراع حسب الشركة، وكذلك القسم المخصص لتلك البراءات، بما في ذلك تلك المرتبطة بمجالات مثل البيئة وتقليل السكر والروبوتات.

واتضح انه هناك أمثالة على براءة اختراع معتمدة قدمتها شركة "نستله"، يتضمن طلبًا يركز على الحليب المبخر "مع تحسين ملمسه، وعملية تصنيعه، والمنتجات التي يحتوي عليها الحليب المبخر وكيفية استخدامه في إنتاج الأغذية والمشروبات"، وقد تم تقديم براءة الاختراع هذه في أستراليا.

وفي نفس السياق، من بين شركات الأغذية المعبأة والمكونات الغذائية، جاءت شركة COFCO الصينية في المركز التالي في القائمة خلال هذه الفترة، حيث حصلت على 71 طلب براءة اختراع.

ومن الجدير بالذكر أن تبعتها شركة DSM-Firmenich وشركة Cofco، حيث تمت الموافقة على 61 طلبًا، وجاءت شركة هانسن في المرتبة التالية بحصولها على 58 موافقة وهو رقم مقارب تمامًا لـ شركة دانون فيما حصلت شركة يونيليفر على 56 موافقة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022