leftlogo

زيادة إيجار شركات الأغذية ينعش تطبيقات توصيل البقالة بلندن

A A A
106988862-1639475142185-gettyimages-1235460357-UK_GORILLAS
سوبر ماركت
 بعيدًا عن «كورونا» وتداعياتها، خيمت أزمة جديدة على لندن خلال الأيام الماضية، ومازالت تضرب بقوة الشركات المختصة بـ«الأغذية»، وتمثلت في «زيادة إيجار العقارات التجارية».

ولم تقف كبرى الشركات ومحال «البقالة» داخل لندن مكتوفة الأيدي، واتجهت إلى التطبيقات الإلكترونية لتوصيل طلبات «البقالة» إلى منازل المواطنين في دقائق، وأبرزها شركات «Getir ،Gorillas ،Zapp».

واعتمدت هذه الشركات في خدمتها على ما يسمى بـ«المتاجر المُظلمة»، وهي عبارة عن مخازن صغيرة يتم فيها تجهيز البضائع لتسليمهم إلى الزبائن داخل منازلهم.

وقال وكلاء العقارات بلندن، إن أسعار الإيجارات للوحدات الصناعية الصغيرة بغرب لندن ،ارتفعت إلى 35 جنيهًا استرليني بما يُعادل «46 دولارًا» للمتر مربع خلال عام 2021، والتي زادت بنسبة 75% عن عام 2019.

أما في شرق لندن، ارتفع متوسط إيجارات العقارات الصناعية الصغيرة إلى 25 جنيهًا استرليني للمتر مربع بزيادة سنوية.

وأكد توم كينيدي، موظف بشركة «نايت فرانك» العقارية، إن وباء كوفيد 19 أدى إلى تقدم السوق الصناعي الإلكتروني، وأن شركات السوبر ماركت، ساهمت في زيادة الإيجارات.

وفي ذات السياق، كشفت شركة «سافيلز» العقارية، أن الطلب على العقارات ذات مساحة 500 ألف متر شهد انخفاضا كبيرا، في حين ارتفاع الطلب على العقارات ذات 200 ألف متر. 

وأكد دري بودجورنوف، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة تكنولوجيا البيع بالتجزئة العالمية، إن المشكلة الرئيسية لخدمة «المتاجر المُظلمة» أنهم يحتاجوا إلى وقت كبير في الانتقاء وتعبئة البضائع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022