leftlogo

زيادة بنسبة 25٪ ...شركة السكر والصناعات التكاملية تستهدف انتاج 2 ألف طن يوميًا

A A A
عصام البديوي
عصام البديوي
تستعد شركة السكر والصناعات التكاملية لتطوير مصنع تكرير الحوامدية، بهدف زيادة طاقته الإنتاجية بنسبة 25٪، ويعمل المصنع حاليًا بطاقة إنتاجية تبلغ 1.6 ألف طن يوميًا، ومن المتوقع أن ترتفع هذه السعة إلى 2 ألف طن بعد عملية التطوير، التي ستستغرق نحو عام ونصف.

وأوضح عصام البديوي، رئيس مجلس الإدارة، أن هدف التطوير هو استيعاب زيادة كميات السكر الخام المستورد، نظرًا لتراجع المساحات المنزرعة من القصب والبنجر، واللذان يتم تكريرهما في مصنع التكرير بالحوامدية.

تأتي هذه الخطوة في ظل خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لزيادة إنتاج السكر المحلي وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السكر بعد أزمة السكر الأخيرة وصعوبة استيراده من الخارج بسبب أزمة الدولار وارتفاع أسعار السكر العالمية.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصليحي، عن نية الحكومة استيراد كمية تتراوح بين 400 و500 ألف طن سكر في العام الحالي، لتلبية الاحتياجات المحلية، وتعاقدت الشركة أيضًا على شراء 450 ألف طن من البنجر لإنتاج سكر البنجر.

تجدر الإشارة إلى أن شركة السكر والصناعات التكاملية قد بدأت استقبال القصب من المزارعين في مصانع مختلفة، ومن المتوقع أن يتم تشغيل المصانع الأخرى في الأيام القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن يصل إجمالي إنتاج السكر من القصب إلى حوالي 700 ألف طن في الموسم المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت هيئة السلع التموينية عن ممارسة لتوريد كميات من السكر الخام والسكر الأبيض المستورد لصالح شركة السكر والصناعات التكاملية في الفترة من فبراير إلى مارس 2024، بهدف تعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر في البلاد.
أقرأ أيضًا|تحت أشجار الكاكاو... من أسرار الجبال إلى مائدة الملوك...تحولات الكاكاو في تاريخ البشرية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022