leftlogo

"التموين" تصدر قواعد جديدة لتداول السكر في الأسواق.. وتلزم بكتابة السعر على العبوات

A A A
sugar
"التموين" تصدر قواعد جديدة لتداول السكر في الاسواق
وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، للعمل بالقواعد جديدة لتداول السكر المحلى والمستورد، وذلك للتصدي لظاهرة ارتفاع أسعار السكر في السوق المحلى.

سعرة لا يتجاوز 27 جنيهًا

أكدت وزارة التموين، إنه نظرا للأهمية الاستراتيجية لسلعة السكر وتفاوت أسعاره في الأسواق، سيتم طرحه بسعر لا يتجاوز 27 جنيها للكيلو للمستهلك.

نص القرار

ونص القرار على أن تقوم الشركات التجارية بإخطار الشركات المنتجة بأسماء وعناوين شركات التعبئة، والسلاسل التجارية التي تم البيع لها بموجب فواتير البيع الإلكترونية.

وفي سياق متصل، ستقوم الشركات المنتجة للسكر بإخطار "قطاع الرقابة والتوزيع – مباحث التموين – جهاز حماية المستهلك"، بفواتير البيع يوميا موضحا بها اسم المشترى وعنوانه والكمية المباعة وكذلك شركات التعبئة التي تم البيع لها والسلاسل التجارية.

فيما ستعمل الأجهزة الرقابية بالتنسيق من اجل متابعة المشترين من شركات الإنتاج وكذلك مراقبة سلاسل الإمداد حتى وصول السلعة إلى المستهلك النهائي.

كتابة السعر على عبوات السكر

كما تقوم الأجهزة الرقابية بالمرور الميداني على جميع منافذ البيع المختلفة والتأكد من “الفاتورة – اسم شركة التعبئة – كتابة السعر – وزن العبوة”، والتأكد من جميع البيانات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022