leftlogo

زيادة رأسمال «الدولية للمحاصيل» لـ 185 مليون جنيه.. تهدف لإقامة مشروعات أسمدة وإضافات أعلاف

A A A
زراعة نبات القرفة
الدولية للمحاصيل

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح زيادة رأس المال المصدر لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، من 168.07 مليون جنيه إلى 184.87 مليون جنيه، بزيادة قدرها 16.8 مليون جنيه.

زيادة من الأرباح

وأوضح شركة الدولية للمحاصيل أنه سيتم تمويل الزيادة من الأرباح المرحلة وأرباح العام الظاهرة في القوائم المالية 2022.


وكان مجلس إدارة الدولية للمحاصيل الزراعية، قرر زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع عبر توزيع أسهم المجانية بواقع سهم مجاني لكل عشرة أسهم أصلية، ليصبح رأس المال بعد الزيادة مقسماً على 92.43 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.


بيع أرض من مخصصات الشركة

وكانت اتفقت شركة الدولية للمحاصيل الزراعية مبدئيًا على بيع مساحة 43 ألف متر مربع من الأرض المخصصة لها بالمرحلة الرابعة في المنطقة الصناعية بـ "جمصة" لشركة ابدأ للصناعات الكيماوية التابعة لها.


إنتاج أسمدة وإضافات أعلاف

وقالت الشركة إنه جاري التفاوض بين الشركتين للاتفاق على قواعد وشروط الصفقة، وذلك لإقامة مشروع إنتاج أسمدة متخصصة واضافات أعلاف، حيث تملك شركة الدولية للمحاصيل الزراعية 59% من شركة ابدأ للصناعات الكيماوية والبالغة نحو 295 مليون جنيه.

مساهمات الدولية للمحاصيل

ويذكر أن الدولية وافقت على المساهمة في تأسيس شركة "ابدأ" للصناعات الكيماوية برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه، بنسبة مساهمة الشركة الجديدة تتوزع ما بين 59% للشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، و40% لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، و1% للشركة الدولية للأسمدة والكيماويات.

وأضافت الشركة أن الشركة الجديدة بغرض إدارة المشروعات الصناعية وكافة الأغراض المرتبطة بها على قدر الإمكان والاستيراد والتصدير.
واقترح المجلس إبرام عقود معاوضة مع 7 شركات وهي "الدولية للمحاصيل الزراعية، وأبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، وأجرين سيرف للخدمات والاستشارات، وفيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، والنيل للزراعة والصناعات الغذائية، وأسوان للأسمدة والصناعات الكيماوية، والدولية للأسمدة "آل الجبلي"".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022