leftlogo

"سيكم" لـ فود توداي: الاعتماد على خامات التصنيع المصرية يضمن لنا ثبات الأسعار في الأسواق

A A A
IMG_5338
عمرو أحمد عفيفي مدير ضمان الجودة في مجموعة شركات "سيكم"

قال عمرو أحمد عفيفي مدير ضمان الجودة في مجموعة شركات "سيكم" Sekem في تصريحات صحفية خاصة لـ "فود توادي"، أن الشركة حريصة على المشاركة في معرض "فود أفريكا" كل عام وتعتبر هذه السنة السادسة لها.

وأضاف عفيفي أن هدفهم من المعرض هو البحث عن الأسواق التصديرية في الكثير من الدول حول العالم.

التسهيلات الحكومية هي السبب في غزو الاسواق العالمية 

وصرح أيضًا أن منتجات ISIS "أيزيس" تنتشر في حوالي 25 دولة في أوروبا وأسيا وكذلك دول الشرق الأوسط وأمريكا، ذلك بفضل تسهيلات الحكومة المصرية والمجلس التصديري، والجهات الرقابية، مما ساعد الشركة على غزو الأسواق العالمية، وجعلنا نأخذ حصة كبيرة من السوق السعودي خلال هذه الآونة.

التواجد في الاسواق المصرية أولوية لنا 

علاوة على ذلك فقد لفت عفيفي إلى أهمية التواجد في الأسواق المصرية بمنتجات الأعشاب والتوابل والمنتجات العطرية، وأن شركة استطاعت خلال السنوات الماضية بتحقيق نسبة مبيعات عالية في الأسواق التصديرية. 

الاعتماد خامات التصنيع المصرية 

وأكد أيضًا أن هناك ثبات في الأسعار من قبل الشركة، وذلك بسبب اعتماد "أيزيس" الكلي على المنتجات المصرية في التصنيع حيث أنهم يمتلكون مزارع خاصة وكل منتجاتها مصرية، وهذا ما قلل نسبة استيراد الشركة من المواد الخام المستخدمة وحافظ على عدم ارتفاع الأسعار.

وعند الحديث عن حملات دعم المنتج المصري، فقد لفت أنها زادت من نسبة مبيعات منتجات "أيزيس" بنسبة كبيرة خلال هذه الفترة.

فعاليات "فود أفريكا" تنطلق بمشاركة 32 دولة و950 عارضًا

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات معرض "فوود أفريكا 2023"، في نسخته الثامنة، تنطلق بمشاركة أكثر من 950 عارضا من 32 دولة من حول العالم، ويعد فرصة مهمة لاستكشاف أحدث المنتجات والتقنيات في قطاع الأغذية والمشروبات، ودخول السوق المصرية الكبيرة، كما يتيح المعرض إقامة علاقات مع الأطراف الفاعلة في الصناعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. ويمثل المعرض بوابة لا مثيل لها تتيح للشركات فرصة الوصول إلى القطاع الزراعي الكبير في مصر وأفريقيا.

 
IMG_5340

IMG_5344

 

أقرأ أيضًا: صادرات «بيتي» للصناعات الغذائية تقفز بنسبة 77% مقارنة بالعام الماضي لتسجل 35 مليون دولار.. ومعرض "فود أفريكا" فرصة للتوسع في الأسواق الافريقية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022