leftlogo

شركات المواد الغذائية تستغل «كورونا» لتغيير النظام الصحي للمستهلكين

A A A
سوبر ماركت
صناعة الغذاء استغلت كورونا لتغيير عادات المستهلكين
رغم من الكوارث التي سببها فيروس كورونا (كوفيد- 19) لكوكب الأرض بأكمله خلال الجائحة، إلا أنه ترك بصمة إيجابية ملموسة حتى وإن كانت طفيفة، والتي ساهمت في تعديل بعض السلوكيات غير الصحية الناتجة عن الثقافة الغذائية لدى الشعوب.

كيف استفادت صناعة الأغذية من وباء كورونا


وبحسب تقرير في مجلة "New Food"، قام العديد من الأشخاص بإعادة تقييم موقفهم من الصحة والنظام الغذائي بعد إصابتهم بفيروس "كورونا المستجد"، الأمر الذي أحدث طفرة واضحة في نمو الأطعمة الصحية ذات الخصائص الغذائية المفيدة، التي زاد الطلب عليها لتقليل الإصابة بالأمراض وتحسين المناعة.

وتشير المجلة، إلى أن هذا التحول الملحوظ في شراء الأطعمة والمشروبات الأكثر وعيًا بالصحة، فرصة مهمة  لتطوير الصناعة الغذائية، وفقًا لتقرير حديث صادر عن "MarketsandMarkers"، ومن المتوقع أن يصل سوق الغذاء الوظيفي العالمي إلى 137.1 مليار دولار بحلول عام 2026، مقارنة بـ98.9 مليار دولار في عام 2021.

تأثير الغذاء الصحي على الجسم


وفي كثير من النواحي تعد "الأغذية الوظيفية" وهي الأغذية التي لها تأثير إيجابي على الصحة غذاء المستقبل، وسيستمر هذا الاتجاه في النمو كغذاء جديد، وبحسب الدراسة التي أجرتها المجلة، فإن المستهلكون يحرصون بشكل متزايد على تحمل مسئولية الرعاية الصحية الخاصة بهم.

ويشير جون بيرتون المسئول في شركة "John West Food"، إلى أن الشركة تسعى إلى مواكبة التطور الإيجابي الذي تسير الصناعة تجاهه، لافتًا إلى أن الشركات المنتجة للغذاء تسعى لإرضاء عملائها عن طريق إضافة البروتين لرواد الجيم أو الكولاجين للحصول على بشرة أكثر شبابًا.

شركات الأغذية تتجه نحو الطعام الصحي


وتحرص "ويست فوود" على أن تكون مكونات الغذاء نفسها غنية بالبروتين دون آي إضافات و"مفيدة للمستهلك" بشكل طبيعي، لتشجيع المستهلكين الأصغر سنًا على اتباع نظام صحي في بداية حياتهم.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق مجموعة John West Enriched Tuna العام الماضي، والتي تحتوي على تركيبات صحية غذائية مبتكرة، تشمل فيتامين "ب" للمساعدة في تقليل التعب والإرهاق وتزويد الجسم بالطاقة، ونسبة عالية من أوميجا 3 لدعم وظائف القلب والمناعة، بالإضافة إلى فيتامين "ج" الذي يدعم جهاز المناعة.


learn-most-important-6-components-healthy-food-protect-against-diseases-afflict-body
فوائد_الأكل_الصحي 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022