leftlogo

شركة الفتح لمنتجات الألبان تخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية بنسبة 100٪ خلال العام القادم

A A A
ألبان
ألبان
تخطط شركة الفتح لمنتجات الألبان لزيادة طاقتها الإنتاجية بنسبة 100٪ من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة في العام المقبل، وذكر أحمد محروس، مدير إدارة الجودة وسلامة الغذاء في الشركة، أنهم يعملون حاليًا على إعداد دراسة جدوى لهذه التوسعات، التي تشمل زيادة خطوط الإنتاج وإضافة معدات جديدة، بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة.

وأفاد محروس بأنه بعد زيادة الطاقة الإنتاجية والتوسع في المحافظات، تهدف الشركة إلى تصدير منتجاتها إلى الخارج لتوفير العملة الصعبة وتسهيل استيراد مواد خام للإنتاج، كما أشار إلى أن الشركة قد قامت بتوسيع نشاطها في صناعة منتجات الأجبان نصف الجافة التي كانت تستورد من الخارج، ولكنها بدأت الآن في إنتاجها محليًا لتوفير العملة الصعبة وتقديمها بأسعار أقل للمستهلكين.

وأوضح محروس أن نسبة الاعتماد على المكونات المستوردة في منتجات الجبن سهلة الفرد قد تراجعت من 90٪ قبل الأزمة الحالية إلى 50٪، وحاليًا، تعمل الشركة بنسبة 25٪ من طاقتها الإنتاجية البالغة 100 طن شهريًا، نظرًا لعدم توفر الألبان الطازجة بسبب عجز الموردين عن تلبية احتياجات المصنع بالكامل.

وأضاف محروس أن الشركة تعمل على التعاقد مع عدد أكبر من الموردين لحل هذه المشكلة، وأشار إلى أن الشركة لديها منفذ واحد في محافظة الإسكندرية، ويتم حاليًا إنشاء منفذ آخر، وهناك خطة لافتتاح 20 منفذًا آخر في المحافظة العام المقبل بتكلفة 20 مليون جنيه، كما تخطط الشركة لتوسيع تواجدها في المحافظات الأخرى وفتح فروع في القاهرة والمناطق الساحلية والمناطق الداخلية، وتعزيز تواجدها في السلاسل التجارية الكبرى مثل سلسلة "فتح الله ماركت" وغيرها.

وبعد استكمال دراسة الجدوى وتحديد التكاليف والاستثمارات المطلوبة، ستبحث الشركة مصادر التمويل الذاتية أو من البنوك، وقد يتم استدراج مستثمرين جدد للمشاركة في هذه التوسعات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022