leftlogo

شجع منتج بلدك.. 5 شركات كبري تسيطر على صناعة الالبان في مصر

A A A
milk-and-yougurt
شركات البان مصرية
شجع المنتج المصري، هكذا كتب ودون الكثيرون من رواد التواصل الإجتماعي عبر صفحاتهم على "الفيسبوك"، و"انستجرام" وكذلك "توتير"، في خطوة مهمه وداعمة لجميع الشركات المصرية في مجال الأغذية.
ووفقًا لما جاء في هذه المبادرة المميزة، فقد أتجه العديد من الأشخاص للسؤال عن شركات البان مصرية لكي يتمكنوا من شراء منتجاتهم، ومن أهم الشركات التي وجدناها، هي (مزارع دينا، ألبان الأصدقاء، ريماس لاند، البان الدوار، لبنيتا).

مزارع دينا

تأسست مزارع دينا عام 1987، فيما تتوسع الشركة في جميع انحاء الجمهورية من خلال فتح منافذ بيع لها وتقدم جميع منتجات الالبان من (الزبد، الحليب، الحليب المحلى بالفواكه، الزبادو)، وقد أشاد المستهلكين بجودة منتجات مزارع دينا على جميع الأصعدة.

ريماس لاند

ظهرت ريماس لاند عام 2009 وكان الهدف الأساسي منها هو إنتاج منتجات ألبان صحية وطبيعية خالية من المواد الحافظة، وهناك اشادات كثيرة حول المنتج من قبل الجمهور، ولذلك قامت الشركة بوضع خطة لتطوير وزيادة خطوط الإنتاج في المصانع وزيادة عدد الفروع في محافظات الجمهورية لتلبية احتياج السوق المتزايد.
كما تنتج الشركة عدة من أنواع الالبان المختلفة (ألبان، جبن فيتا نباتي الدهن، جبن اسطنبولي نباتي الدهن، جبن فيتا بالزيتون الأخضر، قشطة مبسطرة نباتي الدهن)، وغيرها من المنتجات المتنوعة.

البان الاصدقاء

 شركة "الأصدقاء" التي نشأت كمزرعة صغيرة وتعمل في مجال الألبان والصناعات الغذائية والإنتاج الحيواني في إحدى القرى المصرية عام 1950.
كما تحرص الشركة على تقديم منتجات طبيعية وصحية بدون إضافة أي مواد حافظة، وذلك للحفاظ على جودة المنتج، بما يتناسب بالأغذية الصحية.
علاوة على ذلك تهتم الشركة أيضًا بالانتشار داخل المحافظات المصرية خلال الثلاث سنوات القادمة، ليرتفع اجمالي فروعها الى 20 فرع، وتتنوع منتجاتهم لتشمل (ألبان، جبن، جبن موتزاريلا، زبادي)  

لبنيتا

دخلت شركة المنصور القابضة في صناعة الألبان، حيث قامت بمعالجة وتوزيع منتجات الألبان عالية الجودة تحت العلامة التجارية "لبنيتا"، وأظهرت منتجات الألبان، على وجه الخصوص، إمكانات كبيرة لنمو المبيعات المستدام، وتنتج الشركة (الزبادي، اللبن، جبن مثلثات).

البان الدوار

تأسست البان الدوار عام 2005، تركز الشركة حاليًا على افتتاح أسواق جديدة لعرض منتجاتها، والتوسع في عملية التصدير خاصة عربيًا وإفريقيًا، ما يعظم عوائدها الدولارية لاستخدامها في استيراد الخامات ومستلزمات الإنتاج.
تضم مصنع الشركة حاليًا 3 خطوط إنتاج للجبنة والسمنة والزبدة، وتقوم بتصنيع منتجات الألبان ومشتقاتها، بما في ذلك (اللبن الجاموسي، الجبن والزبدة، القشطة واللبنة) كما انها تتوسع في الأصناف الأخرى، تبلغ حاليًا إنتاجية الشركة حوالي 7 أطنان من الجبن يوميًا، وهي تخطط لمضاعفة هذه الإنتاجية خلال العامين المقبلين.
في نهاية المطاف، فإن هذه الخطوة جاءت من اجل تعزيز الاقتصاد المصري وتوطين الصناعة المصرية بشكل أكبر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022