leftlogo

شركة "بالم واحة سيوة" تستهدف تصدير 60 طنًا من التمور للولايات المتحدة العام المقبل

A A A
تمور
تمور
تسعى شركة "بالم واحة سيوة"، الشركة المتخصصة في إنتاج التمور وزيت الزيتون، لتوسيع نطاق توزيع منتجاتها من خلال تصديرها للولايات المتحدة لأول مرة، وتخطط الشركة لشحن 60 طنًا من التمور إلى الولايات المتحدة العام المقبل، بهدف الاستحواذ على حصة من السوق الأمريكية.

صرح أحمد حسن، مدير الإنتاج في شركة "بالم واحة سيوة"، بأن إنتاج الشركة من التمور يصل إلى 300 طن سنويًا، وهدفهم تصدير 40% من إجمالي الإنتاج العام المقبل، بالإضافة إلى الولايات المتحدة، تعتزم الشركة توجيه صادراتها إلى الدول الأفريقية، نظرًا للطلب المتزايد في تلك الأسواق، وفيما يتعلق بالدول العربية، لم تكن هناك خطط للاستهداف، بسبب توفر إنتاج جيد للتمور في تلك الدول.

وكشف حسن أن إنتاج الشركة من زيت الزيتون يبلغ 200 طن سنويًا، وأن الشركة تعتمد حاليًا على توفير كل الإنتاج للسوق المحلية، نظرًا لعجز الإنتاج المحلي عن تلبية متطلبات السوق.

وأوضح أن أسعار زيت الزيتون ارتفعت بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، مما أدى إلى انخفاض كمية الزيت المستخرج من الزيتون، كما أن كل 100 كيلوجرام من الزيتون يتم الحصول على 10 كيلوجرامات من زيت الزيتون وتتراوح أسعار زيت الزيتون بين 350 و400 جنيه للكيلوجرام، اعتمادًا على الجودة والنوع.

وأشار إلى أن التحدي الرئيسي الذي تواجهه الشركة هو ارتفاع تكاليف النقل، خاصةً نظرًا لبُعد المصنع عن الأسواق الرئيسية في القاهرة والإسكندرية، كما أن تكلفة نقل 4 أطنان من التمور أو زيت الزيتون من سيوة إلى القاهرة تؤدي إلى زيادة سعر المنتج النهائي بمقدار 10 جنيهات للكيلو جرام، مما يؤثر على قدرة المنتج على التنافس في السوق المحلية.

أقرأ أيضًا|"كورونا" تستهدف استثمار 100 مليون جنيهًا لعام 2024.. واصدار منتجات جديدة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022