leftlogo

شركة صافولا للأغذية تعلن عن الفائزين في مسابقة الابتكار العالمية لبدائل مستدامة لزيوت الطعام

A A A
صافولا
صافولا
أعلنت شركة صافولا للأغذية نتائج مسابقتها العالمية "ابتكار بدائل مستدامة لزيوت الطعام"، التي نُظمت بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

شارك في المسابقة 65 باحثًا من مختلف أنحاء العالم بهدف استكشاف بدائل أكثر استدامة لزيوت الطعام، تحتفظ بالخصائص الفيزيائية والوظيفية للزيوت التقليدية وتقلل من تأثيرها على البيئة.

حصل فريق بحثي من الجامعة الأمريكية في القاهرة على الجائزة الأولى بفضل تقنية جديدة لإنتاج دهون مستدامة من الكائنات الحية الدقيقة، وفي المركز الثاني، فاز فريق بحثي من جامعة رواندا بتقنية مركبة لاستخراج كميات أكبر من الدهون من بذور اليقطين.

عبر سامح حسن، الرئيس التنفيذي لشركة صافولا للأغذية، عن فخره بالمسابقة وأكد التزام الشركة بالبحث والتطوير وابتكار منتجات أكثر استدامة، وأشار إلى أن الشركة بدأت بالفعل محادثات مع الفريق الفائز بالمركز الأول لدراسة سبل تطوير المشروع وتنفيذه على نطاق صناعي، وأكد أن الشركة ستدعم تطوير الفكرة وستوفر جميع المتطلبات اللازمة لضمان نجاحها على أرض الواقع.

من جانبه، أشار ضياء رشوان، المدير العام الإقليمي للابتكار في شركة صافولا للأغذية، إلى أن المسابقة تهدف إلى ربط البحث العلمي بالصناعة ودعم الباحثين الشباب، وأعرب عن أمله في تحويل الأفكار والأبحاث الفائزة إلى منتجات حقيقية في الأسواق الصناعية، مما يسهم في خلق قيمة للأجيال المستقبلية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022